‫الرئيسية‬ اقتصاد سوق المال افتتاح برنامج “منفذى العمليات ومديرى الحساب بالبورصة المصرية” بالإسكندرية
سوق المال - يناير 16, 2024

افتتاح برنامج “منفذى العمليات ومديرى الحساب بالبورصة المصرية” بالإسكندرية

افتتح برنامج “منفذي العمليات ومديري الحساب بالبورصة المصرية” والذي عقد –لأول مرة- بالإسكندرية بمبادرة من السيد رئيس البورصة دعما للشركات الأعضاء بالإسكندرية وتخفيضا للأعباء التي تتحملها عند انتقال موظفيها للقاهرة.

ويأتي البرنامج استجابة من رئيس البورصة المصرية لطلب الشركات الأعضاء بالإسكندرية خلال لقائه معهم في أكتوبر الماضي.

ويعقد هذا البرنامج بالتعاون بين البورصة المصرية ومعهد الخدمات المالية (الذراع التدريبي للهيئة العامة للرقابة المالية) وصندوق حماية المستثمر، فى الفترة من 15-يناير-2024 وحتى 19-يناير-2024، ويشارك به 32 متدرب من 12 شركة سمسرة بالإسكندرية.

وصرح أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية أن تنظيم هذه البرنامج التدريبي يأتي في إطار التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية لرفع كفاءة كوادر الشركات الأعضاء تعزيزا لكفاءة السوق، ونفاذا للبند التاسع والأربعين من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يهدف إلى تطوير المحتوى العلمي لدورات تدريب العاملين بالشركات الأعضاء بالبورصة والتوسع في تلك الدورات والبرامج التدريبية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب منفذي العمليات ومديري الحساب المعرفة اللازمة بالمسئوليات والمهام والالتزامات الخاصة بهم في شركات السمسرة مع استيعاب قواعد القيد والإفصاح وحوكمة الشركات، بالإضافة إلى التعرف على قواعد الملاءة المالية والمعايير المالية، وتعزيز إلمام المتدربين بنظم إدارة الأوامر والتداول بالبورصة المصرية. ويتضمن توضيحا لقواعد حظر التلاعب في الأسعار، وعروض الشراء بغرض الاستحواذ، مع تعريف المشاركين بمعايير العمل والالتزام بميثاق السلوك المهني وأخلاقيات المهنة. كما يشتمل على مقدمة حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

يوم الأرض..رواد أعمال يبدعون من أجل الكوكب

يعد يوم الأرض حدثا هاما يحتفل به العالم يوم 22 إبريل من كل عام، وخلال يوم الأرض يتذكر العا…