‫الرئيسية‬ عقارات رئيس غرفة التطوير العقاري: مشروع رأس الحكومة سيساهم في دعم المطوريين المحليين
عقارات - مارس 6, 2024

رئيس غرفة التطوير العقاري: مشروع رأس الحكومة سيساهم في دعم المطوريين المحليين

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية، أن مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي سيساهم في دعم المطورين المحليين، وسيحقق فائدة كبيرة على الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقاري، خلال لقائه مع أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، أن مشروع رأس الحكمة سيعود بفائدة كبيرة على المواطن المصري من خلال الاستثمارات الضخمة وفرص العمل التي سيتم اتاحتها خلال الفترة المقبلة.

وكان الحكومة المصرية قد وقعت أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع بنفس الآلية التي تعتمد عليها الدولة، مُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع جميع المطورين والقطاع الخاص؛ حيث يتم تخصيص قطعة أرض للمُطور، وتحصل الدولة مقابلها على مُقدم نقدي، ويكون لها حصة من أرباح المشروع لتعظيم أصول الدولة.


ويعد مشروع رأس الحكمة هو هو الأضخم على الإطلاق، يمثل مدينة كاملة، وهي “رأس الحكمة الجديدة” التي ستصل مساحتها إلى 170.8 مليون متر مربع أي أكثر من 40 ألفًا و600 فدان.

وسيتضمن المشروع أحياء سكنية لكل المستويات، وفنادق عالمية على أعلى مستوى، ومنتجعات سياحية، ومشروعات ترفيهية عملاقة، بالإضافة إلى جميع الخدمات العمرانية، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمباني الإدارية والخدمية، وكذا منطقة حرة خدمية خاصة تحتوي على صناعات تكنولوجية وصناعات خفيفة وخدمات لوجستية لخدمة المدينة، فضلًا عن إنشاء حي مركزي للمال والأعمال من أجل استقطاب الشركات العالمية لتكون موجودة في هذه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بمشاركة 1500 فرد ..الاتحاد المصري للتأمين ينظم الماراثون السنوي الخامس

تحت رعاية كلاً من وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية ينظم الاتحاد المصري…