‫الرئيسية‬ أخبار خلال شهر مارس .. 5 برامج تمويلية للسيدات من البنوك
أخبار - مارس 12, 2024

خلال شهر مارس .. 5 برامج تمويلية للسيدات من البنوك

يطلق البنك المركزي المصري فعالية الشمول المالي للمرأة سنويًا، اعتبارًا من 8 مارس وحتى نهاية الشهر، وذلك في إطار حرصه على زيادة التوعية المالية للسيدات وتشجيعهن على استخدام الخدمات المالية الرسمية.

حيث يقدم البنك المركزي من خلال تعريفهن بأهمية استخدام مختلف الخدمات المالية وأثرها على تحسين مستوى معيشتهن.

وخلال شهر مارس يُسمح للبنوك خلال الفعالية بالتواجد خارج فروعها والأماكن العامة لنشر الوعي المالي لدى المواطنين وخاصة السيدات، وتقوم البنوك بفتح حسابات بنكية للسيدات بدون رسوم أو حد أدنى للرصيد.

برنامج ذات – بنك مصر

برنامج ذات هو أول برنامج تمويلي متكامل لدعم المرأة المصرية، أطلقه بنك مصر إيمانا منه بدور المرأة الرائد في تنميةالمجتمع، لتقديم كل الدعم لمواجهة التحديات اللي بتواجهها، علشان كدة البرنامج بيضم باقة متنوعة من المزايا التمويلية، والخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشروعات ورائدات الاعمال علشان نساعد كل مرأة في تحقيق ذاتها والوصول لأحلامها.

ويتضمن البرنامج العديد من المزايا التمويلية وتتمثل في برامج تمويلية متعددة تتناسب مع كافة الاحتياجات والأنشطة، وقيمة التمويل تصل إلى 6 ملايين جنيه، ومدة السداد تصل إلى 60 شهراً، ومعدل فائدة تنافسي ، بأبسط الشروط والإجراءات، الاعفاء من المصاريف الدورية لحساب التوفير ( طوال مده القرض).

برنامج باب رزق – البنك الزراعي المصري

يعد من برنامج باب رزق برنامج تمويلى لدعم المشروعات متناهية الصغر .
ويعمل البنك الزراعي المصري على توجيه إلى قرى الريف المصرى.حيث يستهدف تقديم التمويل للمرأة الريفية و المعيلة، وكذلك صغار التجار و الحرفيين و الباعة الجائلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بمشاركة 1500 فرد ..الاتحاد المصري للتأمين ينظم الماراثون السنوي الخامس

تحت رعاية كلاً من وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية ينظم الاتحاد المصري…