‫الرئيسية‬ أخبار تنديد عربي ودولي بإرتكاب الإحتلال ل”مجزرة رفح”
أخبار - شئون عربية - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

تنديد عربي ودولي بإرتكاب الإحتلال ل”مجزرة رفح”

نددت العديد من الجهات الفاعلة عربيا ودوليا ب”مجزرة رفح” التي ارتكبتها سلاح الجو الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، والتي أسفرت عن استشهاد.

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح الفلسطينية بشكل متعمد، هي مجزرة فاقت كل الحدود، وتتطلب تدخلًا عاجلًا لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورًا.

وأضاف “أبو ردينة”، أن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجرزة البشعة هو تحدٍ لجميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح الفلسطينية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل -في تصريحات صحفية قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي- إن مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل.

وكانى السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا مجزرة رفح الفلسطينية التي ارتكبتها قوات الاحتلال أمس الأحد، إلى 45 شهيدًا، منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، إضافة لـ249 جريحًا.

كما أفادت السلطات الصحية، بأنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .

من ناحية أخرى، أدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الإثنين، قصف القوات الإسرائيلية “المتعمد” لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل.

واعتبرت مصر أن ذلك يمثل “انتهاكا جديدا وسافرا لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1494 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب”.

وأضافت في بيانها،”هذا الحدث المأساوي، إمعانا في مواصلة استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج “تقدر” مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة

في إطار اهتمام بنك مصر  الدائم بدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وتمكينهم من تحقيق النجاح…