«معرض الكتاب 2023 ».. «الهيئة العامة للرقابة المالية» تستعرض أنشطتها وخدماتها للجمهور

تشارك الهيئة العامة للرقابة المالية في فعاليات الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار “على اسم مصر”.

الهيئة العامة للرقابة المالية تستهدف توعية الجمهور خلال فاعليات معرض الكتاب

تأتي مشاركة الهيئة بالمعرض لاستعراض أنشطتها وخدماتها لخدمة الاقتصاد والناس، حيث يمثل المعرض فرصة جيدة للوصول لأكبر عدد من مختلف شرائح المواطنين والزائرين، كما يعد فرصة لاستعراض فرص التمويل والاستثمار وعرض الخدمات المالية التى تشرف عليها الهيئة.

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية نستهدف طرح أدوات وحلول تمويلية تتماشى مع المتغيرات الاقتصادية

قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب القانون رقم 10 لسنة 2009 لها عديد الاختصاصات كالتأسيس والترخيص والتفتيش والاشراف والرقابة والتوعية والحماية.

وأضاف أن رؤية الهيئة تضمنت استحداث أدوات مالية وحلول تمويلية واستثمارية مبتكرة تتماشى مع المتغيرات الاقتصادية وذلك بهدف تطوير الأسواق والمنتجات، وكذا تأهيل الشركات للخدمات التكنولوجية بما يدعم تحقيق الشمول المالي والاستثماري والتأميني، مع تطوير الأطر الرقابية والخدمية من خلال استخدام التكنولوجيا التنظيمية والإشرافية وتطبيق منهج الرقابة على أساس الخطر مع استحداث نماذج موحدة لسرعة البت في الطلبات وإنهاء الإجراءات اللازمة لتقديم كافة الخدمات من الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة أن النهج الذي تتبناه وتنفذه الإدارة الحالية يستهدف زيادة مستويات الوضوح واليقين بشأن ما يتم من جهد لتطوير وتنمية كافة الأنشطة وذلك وفق عملية تطوير تعتمد على الحوار والشراكة ودراسة التجارب الدولية للاسترشاد بأفضل الممارسات العالمية.

‫شاهد أيضًا‬

البريد المصري يطلق خدمات التمويل متناهي الصغر عبر مكاتب البريد بأنحاء الجمهورية بالتعاون مع شركة خير

شهد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بي…