منصة بينانس للعملات الرقمية تخسر 3 مليارات دولار من الأصول في ديسمبر الماضي

يشهد سوق العملات الرقمسة العديد من التقلبات المؤثرة، وذلك بعد انهيار منصة FTX في نهاسة العام الماضي الذي أثر على السوق بشكل كبير.

وقد أظهر تحليل فوربس أن التدفق النقدي الخارج من Binance أسوأ مما أشار إليه الرئيس التنفيذي تشانغبينغ تشاو Changpeng Zhao الشهر الماضي ، وقد أصبح أكثر حدة منذ ذلك الحين.

تكافح منصة Binance ، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم ، للاحتفاظ بالأصول، ففي أعقاب انهيار منصة FTX المنافسة ، كان المستثمرون يسحبون عملاتهم المشفرة في الأسابيع الأخيرة ، وعلى الرغم من تأكيد الرئيس التنفيذي Changpeng Zhao أن الوضع قد استقر ، فإن التدفقات الخارجة تتسارع.

وصل حجم سحب المستثمرون صافي 360 مليون دولار يوم الجمعة ، وفقًا لبيانات من شركة البيانات المشفرة Defillama.

في 13 (ديسمبر) الماضب، كشفت شركة Nansen ، وهي شركة بيانات تشفير منفصلة ، الأخبار التي تفيد بأن Binance فقدت 3 مليارات دولار من الأصول خلال الأسبوع السابق ، وهو ما يمثل 4 ٪ من إجمالي الشركة في ذلك الوقت.

كشف تحقيق أجرته مجلة Forbes أنه ، في الواقع ، خسرت Binance 15٪ من أصولها منذ نشر Zhao (المعروف على نطاق واسع باسم CZ) على موقع Twitter في نفس اليوم حيث قلل من شأن عمليات سحب في تقرير Nansen

يتجلى عدم ثقة المستثمرين بشكل أفضل في أداء Binance Coinعملتي المنصة (BNB) و Binance USD (BUSD) ، وهما الرمزان اللذان يحملان اسم المنصة. فقدتBNB من 29% من قيمتها في الشهرين الماضيين ، وتقدر Forbes أنه يترك حوالي 29 مليون من الرموز المميزة في Binance ، أي أقل بنسبة 51٪ مما كشفت عنه المنصة في 10 نوفمبر.

في حين انخفض صافي الأصول بنسبة 24 ٪ منذ نوفمبر ، قام المستثمرون في الرموز المعروفة مثل matic و ape و gala بتخفيض أصولهم في البورصة بنسبة 40-50 ٪.على الرغم من أنها لا تزال أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم ، إلا أن Binance لم تتضرر من الانخفاض المستمر منذ ما يقرب من عام في الأصول الرقمية.

انخفض رمز BNB الخاص به بنسبة 37 ٪ تقريبًا عن 12 شهرًا ، وفقًا لـ Nomics ، وقرار البورصة بالتوقف عن فرض رسوم على تداول البيتكوين الفوري حيث تكلف السوق حوالي 3 مليارات دولار سنويًا في الإيرادات المفقودة ، حسب تقديرات Forbes. أظهرت القيمة الإجمالية للعملات المشفرة انخفاضًا أكبر ، حيث انخفضت بنسبة 56 ٪ خلال العام الماضي ، لتصل إلى 848.7 مليار دولار ، وفقًا لبيانات CoinMarketCap.

‫شاهد أيضًا‬

البريد المصري يطلق خدمات التمويل متناهي الصغر عبر مكاتب البريد بأنحاء الجمهورية بالتعاون مع شركة خير

شهد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بي…