البورصة المصرية: تنفيذ طرح شركة بورسعيد لتداول الحاويات خلال 6 أشهر

أعلنت لجنة القيد بالبورصة المصرية، اليوم الاثنين، قيد شركة بورسعيد لتداول الحاويات على أن يتم تنفيذ طرحها بالبورصة خلال 6 أشهر.

وأضافت البورصة، في بيان، أنه سيتم قيد الشركة الجديدة بجداول القيد المؤقتة برأسمال 164.1 مليون جنيه، موزع على 32.82 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيه، وسوف يتم تسكينها بقطاع خدمات النقل والشحن، وأن الشركة سوف تلتزم بقواعد الافصاح والقيد طوال فترة القيد المؤقت.

يذكر أن شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ، هي شركة تابعة للشركة القابضة للنقل البحرى و البري، وتتنوع أنشطتها في مجالات نقل البضائع بحرا وبرا.

وبذكر أن الحكومة المصرية كانت تستهدف طرح العديد من شركات القطاع العام في البورصة المصرية، حث تستهدف طرح حصص من 10 شركات حكومية في البورصة خلال 2022، في قطاعات متنوعة

كشفت الحكومة المصرية في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة، في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه في غضون 24 إلى 30 شهراً، وقد مرّ نحو 21 شهراً منها، ولم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في 2019، بالإضافة إلى جزء من شركة “إي فاينانس” المصرية للاستثمارات المالية والرقمية في طرح عام في العام الماضي، وجزء من أسهم أبو قير للأسمدة في طرح ثانوي نهاية العام الماضي.

‫شاهد أيضًا‬

البريد المصري يطلق خدمات التمويل متناهي الصغر عبر مكاتب البريد بأنحاء الجمهورية بالتعاون مع شركة خير

شهد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بي…