وزير الإتصالات:نستهدف دعم الشركات الناشئة عبر مراكز إبداع مصر الرقمية.. وتخريج المزيد من الشركات الناجحة مثل Money Fellows

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر تشغل المركز الأول فى عدد الصفقات التى تتم كل عام فى الشركات الناشئة العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثانى فى حجم الاستثمارات وذلك على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحمد وادى المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة “مانى فيللوز” Money Fellows الناشئة
وحضر اللقاء؛ المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجى وصناعة الإلكترونيات والتدريب، وعدد من قيادات شركةMoney Fellows .

الدكتور عمرو طلعت: إتاحة التدريب وبرامج تسريع الأعمال عبر مراكز إبداع مصر الرقمية

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن الوزارة لديها استراتيجية لدعم قدرات الشركات الناشئة العاملة بالقطاع وزيادة حجم الاستثمارات المتدفقة من الخارج بها.

تتضمن الاستراتيجية إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية التى يتم من خلالها إتاحة التدريب للشركات الناشئة، و توفير برامج لتسريع الأعمال، وبرامج حاضنات للشركات الناشئة، وإقامة محافل تشبيك مع المستثمرين من الشركات الرائدة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل وخارج مصر يتم خلالها إجراء مفاوضات تنتهى بنجاح فى أغلب الأحوال مثلما حدث مع شركة Money Fellows حيث يتم ضخ رؤوس أموال فى الشركات الناشئة تُمكنها من زيادة رقعة نشاطها، وتدعم قدرتها فى تسويق منتجاتها فى أسواق جديدة.

وزير الإتصالات: التشغيل التجريبي ل10 مراكز أخرى تابع لإبداع مصر الرقمية مطلع العام المقبل

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه يتم إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية بهدف تنمية الشركات الناشئة وزيادة عددها ودعم قدرتها على المنافسة والنمو؛ لافتا إلى أنه تم افتتاح ٨ مراكز إبداع مصر الرقمية، وسيتم التشغيل التجريبى لعدد ١٠ مراكز أخرى فى مطلع العام المقبل على أن يتم استكمال إنشاء باقى المراكز للوصول إلى ٣٠ مركزا للإبداع على مستوى الجمهورية وذلك باستثمارات تزيد عن ٥ مليار جنيه؛ مشيرا إلى أن المركز الثانى فى استراتيجية الوزارة لدعم الشركات الناشئة يتمثل فى التدريب لتوفير المهارات المتخصصة التى تتطلبها الشركات الناشئة فى مختلف المحافظات.

‫شاهد أيضًا‬

البريد المصري يطلق خدمات التمويل متناهي الصغر عبر مكاتب البريد بأنحاء الجمهورية بالتعاون مع شركة خير

شهد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بي…