خلال شهر أكتوبر الوردي.. فعاليات متنوعة للتوعية ضد سرطان الثدي .. وزيرة التضامن الاجتماعي: ندرج صحة المرأة في كافة برامجنا المختلفة وننفذ جميع تلك البرامج بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدني

يحتفل العالم خلال شهر اكتوبر بالتوعية بمرض سرطان الثدي، والذي يصيب  العديد من النساء حول العالم، وتسعى دول العالم لمواجهة هذا المرض عبر إتاحة الفحص والتوعية والإكتشاف المبكر لكافة النساء.

وتسعى الدولة لتكثيف جهودها لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض ومعالجته بالمجان، ويأتي شهر أكتوبر من كل عام  حيث ترتدي أبرز مدن العالم اللون الوردي لمدة شهر خلال شهر أكتوبر، إذ يعتبر هذا اللون رمزاً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي، لأن هذا المرض يصيب حوالي مليوني امرأة حول العالم سنوياً.

وتأتي مبادرة الرئيس السيسي ، لدعم صحة المرأة، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي، على 28 مليون سيدة على مستوى الجمهورية مجانا.

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التحية للقيادة السياسية التي أعطت لصحة المرأة عظيم اهتمامها حرصاً على جودة حياتها وحفاظاً على صحة الأسرة والمجتمع، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بتذليل جميع العقبات التي قد تعترض طريقها سواء صحيا أو اجتماعيا واقتصاديا.

خلال شهر أكتوبر الوردي.. فعاليات متنوعة للتوعية ضد سرطان الثدي .. وزيرة التضامن الاجتماعي: ندرج صحة المرأة في كافة برامجنا المختلفة وننفذ جميع تلك البرامج بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدني
السيدة نيفين القباج خلال إحتفالية بهية

وقد أشادت القباج بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة في كافة المبادرات الصحية للمرأة، ودليل على ذلك نجاح حملة الكشف المبكر على سرطان الثدي، والتي سجلت نجاحات تلك المبادرة في الوصول إلى ما يقرب من 28 مليون سيدة بالجمهورية من خلال الكشف المبكر عن المرض والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات.

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تؤمن بأن الصحة هي جزء لا يتجزأ من ثروة أو فقر الأسرة، وتأكيدا على الرؤية المتكاملة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد بتدخلات متكاملة ومتنوعة، فإن الوزارة تُدرج صحة المرأة في برامج كثيرة لها، بدءً من الألف يوم الأولى في حياة الطفل، ومروراً بمشروطية الصحة لمستفيدي “تكافل”، وببرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وبرنامج مودة للتوعية المقبلين على الزواج، واقتران التأمين الاجتماعي بالتأمين الصحي، وتُنفذ الوزارة جميع تلك البرامج بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني الذي تثمن جهوده المبذولة وتحرص على التنسيق معه في كافة البرامج القومية، هذا بالإضافة إلى تعزيز الجهود الميدانية والتي تؤكد على الاتصال المباشر مع الأسر من خلال الرائدات الاجتماعيات، والتي بلغ عددهن حتى تاريخه 14 ألف رائدة اللاتي يقدمن التوعية الأسرية والمجتمعية ويتابعن الأسر عن كثب وتسجيل وتحديث بياناتهن من خلال مرصد الوعي المجتمعي حديث الإنشاء بوزارة التضامن الاجتماعية بالشراكة مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

القباج : لن ندخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للسيدة أسرتها

كما وجهت القباج الشكر للمجلس القومي للمرأة على دعمه ومساندة رئيسته الدكتورة مايا مرسي في تحفيز وتعبئة الموارد من أجل استكمال مبنى مستشفى الشيخ زايد، وكذا شدت على أيدي الدكتورة إيمان كريم القائم بأعمال أمين عام المجلس القومي للإعاقة مقدرة اهتمامه بالنساء ذات الإعاقة المصابات بالسرطان اللاتي يواجهن تحديين في آن واحد، وهما تحدي الإعاقة وتحدي سرطان الثدي.

وأكدت القباج أن الوزارة لن تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة بكافة الأشكال وفي جميع المراحل سواء للسيدة نفسها أو لأسرتها أو للمؤسسات التي تقوم على خدمتها حتى نطمئن على صحتها وعلى تمام شفائها وعلى جودة حياتها، موجهة التحية إلى جميع محاربات السرطان اللاتي هن بلا شك عنوانا للصبر والكفاح رغم المتاعب والمصاعب والتي تعد مشاركتهن في هذا الاحتفال رسالة أمل لجميع المصابين، وأخيراً ذكرت القباح السيدة الكريمة الراحلة أنيسة حسونة متابعة: “ولا ننسي في هذا اليوم ذكر الراحلة العظيمة السيدة أنيسة حسونة ورسالتها الشهيرة “لن أرفع الراية البيضاء أبدا”.

فعاليات متنوعة في شهر أكتبور الوردي من خلال مؤسسة بهية

وأقيمت العديد من الفعاليات في شهر أكتوبر، والتي تعاونت فيها مؤسسات المجتمع المدني مع العديد من الجهات لإقامة فعاليات متنوعة للتوعية مثل إطلاق ملتقى بهية الأول لشركاء النجاح، والذي تم بحضور السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إطلاق ملتقى بهية الأول بعنوان “شركاء النجاح”، والذي يقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وإيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، والمنتج والكاتب هشام سليمان، والمهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، ولفيف من قطاعات المسئولية المجتمعية في البنوك وشركات الأدوية وشركات التجميل وغيرهم من القطاع الخاص، بالإضافة إلى نجوم الفن والرياضة والمجتمع.

خلال شهر أكتوبر الوردي.. فعاليات متنوعة للتوعية ضد سرطان الثدي .. وزيرة التضامن الاجتماعي: ندرج صحة المرأة في كافة برامجنا المختلفة وننفذ جميع تلك البرامج بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدني

وفي إطار التوعية في هذا الشهر، أقامت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان بتنظيم ندوة توعية للعاملين والإداريين بفندق كونراد القاهرة في إطار عدد من الندوات التى تقوم بها المؤسسة بالتزامن مع أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي.

حضر الندوة عشرات من الموظفين والإداريين بفندق كونراد القاهرة لمناقشة أهمية الكشف المبكر ودوره في العلاج، بالإضافة إلى دعوة السيدات إلى اجراء كشف مبكر لضمان علاج أسرع والوصول إلى الشفاء حال اكتشاف المرض مبكرا.

ابدى الحضور بفندق كونراد القاهرة تفاعلا مع الندوة مشيدين بالدور التوعوي الذي  تقوم به مؤسسة بهية بهدف الوصول إلى كل سيدات مصر.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …