تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي" ..أسبوع القاهرة الخامس للمياه يبحث مواجهة التحديات بإستخدام التكنولوجيا الحديثة

يهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي ، والذي تنظمه وزارة الموراد المائية والري، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، والذي يبحث تعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وتنطلق فعاليات الأسبوع بدءا من الأحد القادم 16 أكتوبر، لبحث فعاليات العمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه ، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية ، وذلك في إطار إهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية بإعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة.

تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي" ..أسبوع القاهرة الخامس للمياه يبحث مواجهة التحديات بإستخدام التكنولوجيا الحديثة

قضايا المياه في قلب العمل المناخي

وسيعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت شعار “المياه ف”المياه في قلب العمل المناخي” بهدف مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه ، حيث تناقش فعاليات الإسبوع هذا العام التحديات المناخية وتأثيرها على قطاع المياه ليكون بمثابة حدث تحضيرى لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم COP27.

فعاليات متنوعة ونقاشات مكثفة

وسيضم الأسبوع العديد من الجلسات رفيعة المستوى والجلسات الفنية وورش العمل ، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين ، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس وعقد العديد من المسابقات.

ومن المقرر مشاركة عدد (١٦) وفد وزارى و (٥٤) وفد رسمى و (٦٦) منظمة دولية بإجمالى يزيد عن (١٠٠٠) مشارك.

كما سيتم تنظيم معرض بالتوازي مع أنشطة الأسبوع ، والذى سيتيح فرصة فريدة لجميع المؤسسات العامة والخاصة في قطاع المياه لعرض برامجها ومنتجاتها وإبتكاراتها في مجالات مختلفة متعلقة بالمياه مثل التحلية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المياه.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …