وزارة الشباب الرياضة تطلق المهرجان الرياضي للمشي إحتفالا بذكرى أكتوبر

قامت وزارة الشباب والرياضة بدور هام للعمل على توعية الشباب بأهمية الدور الوطني للقوات المسلحة المصرية.

جاء ذلك خلال إطلاق المهرجان الرياضي للمشي بجميع محافظات الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، احتفالا بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر المجيدة، والذي نفذته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية “الادارة العامة للقاعدة الشعبية”.

شارك اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاحتفالات بنصر أكتوبر برفقة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وذلك بمنطقة الخيالة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على “دور القوات المسلحة في حفظ أمن واستقرار البلاد وسلامة أراضيها، بما قدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات خلال عقود طويلة وما قدمته من شهداء في الدفاع عن تراب الوطن، وإعلاء شأنه عبر عصور التاريخ، موجهاً الجميع باستمرار العمل والكفاح بروح نصر أكتوبر العظيم لاستكمال طريق التنمية والبناء والعبور لغد أفضل ومستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة” .


وأشار وزير الشباب والرياضة إلى “أهمية مشاركة النشء والشباب في الفعاليات الرياضية والاحتفالات الوطنية التي من شأنها تنمية الوعي لدى النشء والشباب بقضايا الوطن وتاريخه المضيء ، لبث روح الولاء والانتماء لديهم ، تماشيا مع السياسة العامة للدولة المصرية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لبناء الشخصية المصرية”.


كما أكد الدكتور أشرف صبحي على “تكامل الدور الذي تسعى سياسة الوزارة إلى تحقيقه لبناء الانسان المصري ليس من الناحية البدنية فقط ، ولكن لتشمل الجوانب النفسية والفنية والثقافية والتوعوية ، مشيرا إلى تأكيد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة نشر الوعي بين النشء والشباب لتوسيع مداركهم وتعريفهم بحقائق القضايا التاريخية والقومية ، وهو ما تسعى وزارة الشباب والرياضة إلى تحقيقه بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية من خلال عدد من الندوات والفعاليات حول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة”.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …