وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوجه رسائل للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور .. في أول العام الدراسي

بدأ العام الدراسي لعام 2022/2023 في إطار الجهود القوية المبذولة من الدولة لتطوير التعليم، بما يعمل على تحقيق رؤية الدولة في جعل التعليم أحد أهم دعائم تحقيق التنمية وتنمية قدرات الإنسان المصري.

وقد قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالعديد من جولات التفقدية مع بدء العام الدراسي، وذلك في مناطق متفرقة من الجمهورية.

وحرص وزير التربية والتعليم على توجيه رسائل لكلا من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح الأحد سير العملية التعليمية بمحافظة بني سويف تزامنًا مع بداية العام الدراسي 2022/2023، حيث رافقه في الجولة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال الزيارة، تابع الوزير والمحافظ جانبًا من شرح المعلمين أثناء الحصص الدراسية، وطريقة تفاعلهم مع الطالبات، وتبادل الوزير الحوار والتفاعل مع الطالبات أثناء الجولة، والحديث بودية معهن عن المناهج التي يتم تدريسها لهن، موجهًا لهن التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد.

ووجه الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

ومن ناحية أخرى تابع تابع الدكتور رضا حجازي، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

أكد الدكتور رضا حجازي أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور منال عوض محافظ دمياط

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …