تفاصيل طرح وحدات جديدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين »

تعد المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين أحد المبادرات القومية لتوفير الإسكان الإجتماعي اللائق لمنخفضي ومتوسط الدخل.


ويشارك صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بجهود قوية في المبادرة حيث انتهى الصندوق من 596 ألف وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ وطرح 265 ألف وحدة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
وقالت مي عبد الحميد أنه تقدم للحجز 1,5 مليون مواطن منذ 2014 حتى الآن عدد المستفيدين بالتمويل العقارى حتى الآن، بلغ 449 ألف مستفيد، بمبلغ 49.5 مليار جنيه تمويل عقارى، و7.4 مليار جنيه دعم نقدى، من خلال 22 بنكاً و8 شركات للتمويل العقارى.

ويعمل الصندوق على تنفيذ وطرح 265 ألف وحدة أخرى، تم طرح كراسات الشروط الخاصة بها وبدء سحبها في الفترة من 2 : 27 أكتوبر لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتميز الطرح الجديد بوجود وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، مما يمكن المواطنين من الانتقال فوراً إلى وحداتهم السكنية الجديدة بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بها، كما يتميز بحفاظه على مستويات السعر القديمة، نظراً لكونها وحدات تم الانتهاء من تنفيذها وتشطيبها مسبقا، ولم ترغب الوزارة في تحميل المواطنين أي اختلاف في الأسعار.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …