المجتمع المدني يعمل على دعم طلاب المدارس.. التحالف الوطني من أجل العمل الأهلي يقدم الدعم النقدي والغذائي لأطفال الأسر الأكثر إحتياجا

يواصل المجتمع المدني دوره الهام في تحقيق التنمية، وذلك عبر توفير الأغذية للفئات والأسرة الأكثر إحتياجا.


وقد قام التحالف الوطني من أجل العمل الأهلي، دوره في تحقيق ذلك عبر إطلاق العديد من المبادرات التي تشمل توفير الدعم النقدي والغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية الضرورية.

كما تعمل مجموعة الجمعيات على توفير التغذية المدرسية والتي تتمثّل في تقديم وجبات مدرسية ساخنة متكاملة العناصر الغذائية لحوالي 35 ألف طالب في 10 محافظات، بإجمالي تكلفة مليون جنيه يوميا، وذلك لتغطية العام الدراسي بالكامل، بحيث تصل التكلفة لـ200 مليون جنيه، أيضا، تم إطلاق المهرجان الخاص بتوزيع المستلزمات الدراسية بالمحافظات والذي نظمته جمعية الأورمان بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه، وتم دعو الأطفال للحضور توفير احتياجاتهم من المستلزمات الدراسية مجانا.

وعلى صعيد الدعم النقدي، فقد شمل ١٠٧ آلاف أسرة بإجمالي ٥٦ مليون جنيه من خلال بيت الزكاه والصدقات المصري، كما تم توفير الدعم الغذائي من خلال بنك الطعام المصري، والذي تمثل في تقديم وجبات مدرسية ساخنة متكاملة العناصر الغذائية لدعم التغذية المدرسية السليمة، وذلك ل ٣٥ ألف طالب في ١٠ محافظات بإجمالي تكلفة مليون جنيه يوميًا، وذلك لتغطية العام الدراسي بالكامل بحيث تصل التكلفة ل ٢٠٠ مليون جنيه.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …