الحكومة تواصل استعدادها لعقد مؤتمر اقتصادي شامل لمناقشة رؤية مواصلة النهوض بالإقتصاد المصري

تواصل الحكومة المصرية استعداداتها لعقد مؤتمر اقتصادي على أعلى مستوى، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر المناخ نوفمبر المقبل.

وناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الترتيبات التي تجرى حاليا لعقد المؤتمر الاقتصادي الذي كلـّف به السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرا في هذا الإطار إلى الاجتماعات المتواصلة التي يعقدها مع كل من السيد محافظ البنك المركزي، ومع عدد من وزراء المجموعة الوزارية الاقتصادية، من أجل التوصل إلى رؤية محددة لأجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادي.

وكان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد وجه خلال افتتاحه عددا من مشروعات هيئة قناة السويس، بداية الشهر الجاري بعقد مؤتمر اقتصادي لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية، بمشاركة متخصصين في الاقتصاد ورجال الصناعة ومستثمرين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي : نواصل عقد اجتماعاتنا الدورية لمناقشة تلك المحاور التي نحرص عند صياغتها على أن يكون هناك حوار بنّـاء مشترك بشأنها بين الحكومة ومجتمع الأعمال، خلال المؤتمر، لكي نخرج بنتائج تحقق الأهداف التي يُعقد من أجلها المؤتمر.

وفي أثناء ذلك، استعرض رئيس الوزراء مسودة أجندة المؤتمر الاقتصادي، التي تم التوافق عليها، مؤكدا في الوقت نفسه أن الدولة تستهدف من عقد هذا المؤتمر عرض الجهود التي تقوم بها للتعامل مع التحديات الراهنة، والاستماع إلى آراء الخبراء والمتخصصين؛ بهدف الوصول إلى خارطة طريق على الصعيد الاقتصادي، والخروج بتوصيات فعّالة بشأن التعامل مع مختلف تلك التحديات

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …