مؤتمر «سيتي سكيب الأول» يبحث تحديات النمو في القطاع العقاري وخطوات التحول الأخضر

يعقد مؤتمر سيتي سكيب مصر فعاليات مؤتمره الأول غدا الأثنين ولمدة يومين، وذلك في حلقات نقاشية تمهدية استعداد لفعاليات معرض سيتي سكيب مصر والذي يعرض من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل، وذلك تحت رعاية ودعم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وي

هدف إلى تمهيد الطريق لنقاش رفيع المستوى حول اللوائح والسياسات الحكومية والممارسات المستدامة لتحقيق سوق العقارات المصري للنمو في عام 2023.

ويبحث المؤتمر عدة موضوعات تؤثر على القطاع العقاري مثل النمو التضخم والأزمات العالمية وتخفيض قيمة العملة وسياسات الآقتصاد الكلي.


وستلقى الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية بالكلمة الرئيسة للمؤتمر في ظل حضور نخبة من كبار المطوريين العقاريين، والخبراء.

ومن القضايا الهامة التي يستعرضها المؤتمر أيضا الخطوات التي يتم اتخاذها في التحول الأخضر، لاسيما مع كون مؤتمر سيتي سكيب تمهيدا لمحادثات الاستدامة التي ستتبع في الأشهر المقبلة استعدادا لاستضافة مصر لقمة المناخ 27 في نوفمبر المقبل.


كما سيستضيف اليوم الثاني من المؤتمر سلسلة من ورش العمل التي تدور حول الهندسة المعمارية والتكنولوجيا والقوانين والمتطلبات الجديدة ومعايير القياس، علاوة على ذلك، ستكون هناك ورشة عمل معمارية باللغة الإنجليزية تحت عنوان الرابط بين الاستدامة والتصميم بدعم من RIBAk، الشريك المعماري الرسمي للمؤتمر.


وبرعاية كوليرز كشريك المعرفة للحدث، ستصبح نسخة 2022 من مؤتمر سيتي سكيب مصر حدثا بارزا في مجال التطوير العقاري في مصر وسيجمع أهم خبراء الصناعة في هذا المجال الذين يساهمون في رسم الرؤى المستقبلية لقطاع القعارات الإقليمي.


من الجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح الدورة الحادية عشر من معرض سيتي سكيب مصر بعد المؤتمر في الفترة من 21-24 سبتمبر الجاري بمركز مصر الدولي للمعارض في القاهرة الجديدة، ويعتبر المعرض أكبر حدث عقاري تعقده شركة إنفورما إيجيبت حتى الآن، والذي من المتوقع أن يستقبل أكثر من 25 ألف زائر ومشارك من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …