«وزيرة التضامن» : نسعى لتعزيز جودة الخدمات التنموية المقدمة للمواطنين

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن العمل التطوعي جزءا أساسيا من العمل التنموي في مصر، مشيرا إلى أن وزارة التضامن ترعى كافة الشراكات التي تتوجه إلى هذا المجال محليا وإقليميا.

وأشادت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنها الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن الإجتماعي، بفكرة البرامج التدريبية الإقليمية للعاملين بمؤسسات المجتمع المدني والأهلي، مشددا على أهمية التعاون والتنسيق بين العاملين في مجال العمل التنموي في كافة الدول العربية ونقل الخبرات والنماذج الناجحة.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ، اليوم الأحد، لحفل تخريج المشاركين في البرامج التدريبية الاقليمية الدفعة الأولى 2022 للقيادات المجتمعية ورواد العمل الأهلي بمصر والوطن العربي، تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وخلال فعاليات الحفل، منحت مؤسسة مصر الخير دروع تكريم للجهات الشريكة في إتمام وتنفيذ البرامج التدريبية الاقليمية المتخصصة، وعلى رأسهم وزارة التضامن وجامعة بني سويف، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، كما تم منح شباب البرنامج التدريبي من خريجي الدفعة الأولى من جميع الدول العربية شهادات إتمام الزمالة لهم.

وأضافت وزيرة التضامن، أن العالم يعيش عصر التكتلات ويتحدث عن نجاحها أيا كان نوعها، منوها لأهمية البرامج التدريبية لتجاوز الأماكن لذلك لتحقيق وتعزيز التفاعلات والأثر الاجتماعي ونقل الخبرات ومناقشة الخدمات التنموية والتحديات وكيفية التغلب عليها.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية العمل على تعزيز جودة الخدمات التنموية المقدمة للمواطنين، موضحا أن هذا المصطلح جديد على المجتمعات العربية والإفريقية، ولكنه موجود عالمياً.

وأشادت وزيرة التضامن الإجتماعي بفكرة عمل زمالة مصر الخير في العمل التنموي، موضحة أن الزمالة مفهوم معروف في مجال العلوم الطبية ولكن زمالة العمل التنموي فكرة جديدة ابتكرتها مصر الخير، موضحة أن هناك مجهود كبير مبذول على الأرض، وتجاوز لحدود الزمان والمكان.

وقالت إن الحديث عن التضامن بين المجتمع المدني عربيا شئ مهم ومطلوب في ظل التحديات العالمية، وكثرة التحديات والأزمات محليا ودوليا، كما أنه وسيلة لمناقشة القضايا الاجتماعية مؤكدة أن الحلول ليست بعيدة، ولابد من دراسة النماذج الناجحة في الدول العربية مهم جدا.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …