«الدكتور علي جمعة»: مصر الخير تعمل منذ 15 عاما بإدارة علمية متوازنة لا تنسى القيم والخير

قال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مشوار مؤسسة مصر الخير بدأ منذ حوالي 15 عاما وخلال هذه السنوات وصلت المؤسسة إلى أهداف عظيمة نتج عنها بقاء المؤسسة في العمل بإدارة علمية متوازنة لا تنسى القيم والخير.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ، اليوم الأحد، للإحتفال بتخريج المشاركين في البرامج التدريبية الاقليمية الدفعة الأولى 2022 للقيادات المجتمعية ورواد العمل الأهلي بمصر والوطن العربي، تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وخلال فعاليات الحفل، منحت مؤسسة مصر الخير دروع تكريم للجهات الشريكة في إتمام وتنفيذ البرامج التدريبية الاقليمية المتخصصة، وعلى رأسهم وزارة التضامن وجامعة بني سويف، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، كما تم منح شباب البرنامج التدريبي من خريجي الدفعة الأولى من جميع الدول العربية شهادات إتمام الزمالة لهم.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن هدف مصر الخير تجاوز حدود البلاد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ولتحقيق شعار المؤسسة “تنمية الانسان مهمتنا الأساسية”، مضيفا أن الوقت قد حان للبداية من منطلق أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة.

من جانبه قال محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، إن البرامج التدريبية تم تنظيمها في الفترة من 2021 الى 2022 بهدف الارتكاز على المشترك العربي والثقافي ومراعاة الممارسات القائمة في التعاون والمشاركة وتنمية الموارد المحلية كمدخل لتنمية المجتمعات وتحسين ممارسات العمل الأهلي داخل المجتمعات المحلية والعربية وربطها بمفاهيم التنمية المستدامة.

ونوه ممدوح إلى اطلاق المنصة الإلكترونية للبرامج التدريبية منذ عام 2021 إيمانا من أن الوطن العربي يزخر بعشرات الآلاف من منظمات العمل الأهلي التي من الممكن أن يتضاعف عملها الاجتماعي لتبادل الدعم والخبرات والتطوير في الممارسات التنموية.

ووجه رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، الشكر للمشاركين من ممثلي المنظمات الاهلية العربية في دعم البرامج التدريبية للوصول إلى أكبر عدد من المنظمات المشاركة وعلى رأسهم وزارة التضامن وجامعة بني سويف والشبكة العربية للمنظمات الأهلية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …