«جلوبال فاينانس العالمية» تختار «محافظ البنك المركزي المصري» ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022

اختارت مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022، وذلك للعام الثاني على التوالي وللمرة الرابعة خلال آخر 6 سنوات.

قالت المجلة إن اختيار عامر ضمن قائمة أفضل المحافظين جاء بناء على عدد من المحاور والمعايير في الأداء التي نجح قادة السياسة النقدية في العالم في تحقيقها، ومنها التحكم في التضخم، تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، واستقرار العملة، وكيفية إدارة أسعار الفائدة.

حصل محافظ البنك المركزي المصري على تصنيف ” – A “، بجانب كل من محافظي البنوك المركزية في بلغاريا، كولومبيا، جورجيا، مورشيوس، المغرب، نيوزيلاند، الفلبين، المملكة العربية السعودية، وأوروجواي.

أوضحت جلوبال فيانانس في بيانها أن تصنيف ” A ” حصل عليه محافظو البنوك المركزية في كل من البرازيل ، الصين ، الهند، إسرائيل، بارجواي، بيرو، جنوب إفريقيا، السويد، تايوان، وفيتنام.

يذكر أن جلوبال فاينانس تصدر تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية في 101 دولة ومنطقة رئيسية بما فيها الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول وسط أفريقيا، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا، منذ عام 1994

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …