شخصيات عامة عربية تتقدم بالتعازي للشعب المصري في حادث «كنيسة المنيرة» الأليم

شهد الساعات الأخيرة تضامنا واسعا من شخصيات عامة ومؤثرة مع الشعب المصري، كما تقدم عددا كبيرا من الشخصيات بالتعازي للشعب المصري وذلك في ضحايا حادثة كنيسة المنيرة والتي وقعت صباح اليوم الأحد.

وتقدم سيادة السفير «أسامة بن أحمد نقلي» السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية بالتعزية في ضحايا حادث كنيسة المنيرة مغردا “اتقدم باخلص التعازي والمواساة لاسر الضحايا و الشقيقة #مصر قيادة وحكومة وشعبا في حادث حريق كنيسة المنيرة الأليم، مع أطيب الامنيات بالشفاء العاجل للمصابين.”

بينما تقدم الفنان اللبناني «راغب علامة» بالتعزية قائلا “التعازي الحارة للشعب المصري الحبيب ولسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد الحادثة الاليمة لكنيسة المنيرة رحم الله الضحايا واسكنهم فسيح جناته. #تحيا_مصر”

وكتب لاعب وسط منتخب مصر والمحترف في نادي آرسنال الأنجليزي «محمد النني» “اتقدم بخالص التعازي للشعب المصري بعد الحادث المأساوي الذي وقع بكنيسة المنيرة وانعي ضحايا الحادث الأليم من الإخوة الأقباط، واتوجه بخالص المواساة لأسرهم، داعين الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”

وغردت االفنانة اللبنانية «نوال الزغبي» “أتقدم بخالص التعازي لأهل #مصر عن الحادث الأليم بـ #كنيسة_المنيرة ، الله يرحمهم و يصبر اهلهم.”

وتقدم نادي ليفربول الإنجليزي، والذي يحترف فيه اللاعب «محمد صلاح» بالتعازي للمصريين في حادث كنيسة المنيرة وغرد قائلا “خالص تعازينا من نادي ليفربول إلى جميع أهالي ضحايا حريق كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة المصرية ونتمنى الشفاء العاجل” لكل المصابين.

يذكر أن حادث كنيسة المنيرة والذي حدث صباح اليوم الأحد جاء نتيجة حريق في مبنى كنيسة أبوسيفين مما أسفر عن وفاة 41 شخصا.

وفي بيان لوزارة الداخلية قالت أنه تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 12 جراء الحريق، وقال البيان إن الدكتور« خالد عبدالغفار» وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور «حسام عبدالغفار» المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«رئيس الوزراء» يهنئ «شيخ الأزهر» بذكرى «المولد النبوي الشريف»

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد…