بمجموع جوائز يصل إلى 500 ألف جنيه «FREE FIRE» أول بطولة محلية كبرى للألعاب الإلكترونية على الهاتف المحمول في مصر

انطلقت فعاليات أول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية في مصر ، وذلك تحت رعاية وزارة الشبب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية.

وأعلنت شركة “جارينا” المطور والناشر العالمي والرائد على الإنترنت في مجال الرياضات الإلكترونية، عن إطلاق أول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية لـ لعبة “FREE FIRE” في مصر تحت شعار ” FREE FIRE: The Battle of Egypt” .

تقام البطولة على مدار شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، وتبلغ مجموع جوائزها ٥٠٠ ألف جنيه مصري، بدأت مرحلة التسجيل للمشاركة فى البطولة إليكترونيا، مطلع هذا الشهر ، وتم استقبال أكثر من ٢٠ ألف مشارك من أفضل لاعبي اللعبة على مستوى الجمهورية ويستمر التسجيل حتى العاشر من أغسطس.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على انتشار الألعاب الإلكترونية بشكل كبير وسط النشء والشباب، ودورها على صعيد صناعة الاتصالات، ومساهمتها في نمو الاقتصاد من حيث قيمة المبيعات المباشرة وكذا التشجيع على الابتكار والإبداع، وتطوير التكنولوجيا.

لفت وزير الرياضة إلى دعم الوزارة للاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والمتابعة معه في تنفيذ رؤيته من خلال إطلاق حزمة من الفعاليات والمسابقات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، مثنياً على ما نفذه الاتحاد خلال الفترة الماضية من مسابقات وبطولات عديدة.

فيما وجه شريف عبد الباقي رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير، مؤكدا أن الاتحاد يحرص على تكثيف المسابقات الإليكترونية ضمن خطة الاتحاد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد الباقي أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة على مستوى الرياضات الإلكترونية في مصر، بسبب التعاون بين الاتحاد والوزارة والمنظمين واللاعبين وبعض المؤسسات الأخرى، لتنظيم العديد من البطولات

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصري للتأمين: التأمين يلعب دورا هاما في تخفيف المخاطر وتشجيع الاستثمار في مجال زيادة الكفاءة الزراعية

أدى انتشار كوفيد-19 على مدار  العامين الماضيين وما أحدثه من اضطراب لكل من صغار وكبار …