مؤسسة مصر الخير تكرم 4 طلاب بالمرحلة الإبتدائية لفوزهم بالمركز الثلاث بالمسابق الدولية للروبوتات بأمريكا

في إطار جهودها لدعم المتفوقين علمياً كرمت مؤسسة مصر الخير 4 طلاب بالمرحلة الإبتدائية والذين يمثلون الفريق المصري
‏ R. E. Marine الفائز بالمركز الثالث عالمياً كأفضل Scoring Teams لأول مرة بالمسابقة الدولية للروبوتات والتي تم تنظيمها في الولايات المتحدة الأمريكية بداية يونيو الجاري
2022 في جامعة ماريلاند، بمشاركة 250 ألف طالب على مستـوى العالم وتعقد سنوياً بحضور 35 دولـة بجميع مراحل المسابقة.

وتعتمد فكرة الفريق المصري على ابتكار أول روبوت يعمل تحت الماء من محاكاة عمل رواد الفضاء، إذ يتمكن الروبوت من مساعدة رواد الفضاء، فضلاً عن تمكنه من العمل تحت الماء في فصل نقاط الزيوت التي تتجمع على أسطح مياة البحر .

وتكون الفريق الفائز من 4 طلاب بالمرحلة الإبتدائية وهم:” يوسف محمود، وعبد الرحمن إبراهيم، وأنس أشرف، وعبد الرحمن أحمد” وذلك بإشراف طالبان في كلية الهندسة جامعة النيل وهما “أحمد فوزي وعمر أحمد”.

وقامت مؤسسة “مصر الخير” بالاحتفاء بالفريق حيث كان الفريق قد تأهل للمسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول محليا و إقليميا، إذ حقق المركز الأول على مستوى مصر وشمال إفريقيا بمسابقة Seaperch North Africa، والتي كانت جزءًا من بطولة العلمين للروبوتات، والتي أقيمـت في الفترة من 3 إلى 5 مارس الماضي ، تحت رعــاية الدكتــور مصطفى مدبولي رئيس مجلـس الوزراء وبدعـم من وزارة التعليم العــالي والبحـث العلـمي ومـؤسسة مصـر الخيـر وأكـاديميـة البحـث العلـمي والتكنـولوجيا.

من جانبه، قال السيد محمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مصر الخير” أنه إنطلاقاً من شعار مؤسسة مصر الخير “تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية” فإننا نفخر بشباب المخترعين خاصة في المشاريع البحثية التطبيقية التي تهدف في الأساس لحل مشاكل المجتمع المصري.

وأضاف محمد عبد الرحمن خلال تسليم شهادات تكريم وجوائز مالية من مؤسسة مصر الخير للطلاب الفائزين أن المؤسسة مؤمنة بدعم المنتج البحثي القيم للوصول إلى قيمة اقتصادية ومجتمعية على اعتبار أن حل كثير من مشكلات المجتمع المصري تكمن في دعم الابتكارات القيمة لشباب المخترعين.
كما نخطط بالتعاون مع المشرفين من أجل الوصول لعدد أكبر من طلاب المدراس وتشجيع الموهبين منهم والعمل علي تأهيلهم للمشاركة في المسابقات كنماذج مشرفة لمصر

‫شاهد أيضًا‬

بحضور وزيري التعليم والمالية .. افتتاح فعاليات مؤتمر بافكس Pafyx للمدفوعات الرقمية

افتتح صياح اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر بافكس، ذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض Cairo ict. …