أكبر صفقة في قطاع الإتصالات ..مجموعة «اتصالات» تستحوذ على حصة من شركة «فودافون» العالمية بقيمة 4.4 مليار دولار

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية (e&)، استحواذها على قرابة 2.766 مليون سهم في مجموعة فودافون، التي تمثل 9.8% من رأس مال الشركة (باستثناء أسهم الخزينة) بتكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار أمريكي، لتصبح أكبر صفقة بقطاع الاتصالات، وفقا لما ذكره موقع شبكة سي إن إن عربية.
وقالت شركة e&- مجموعة اتصالات سابقا، إن الاستثمار في شركة فودافون بأنه يأتي بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، وخطوة فعالة للاستفادة من ميزانيتها العمومية القوية بتقييم جاذب وفوائد كبيرة لتنويع العملات، حسب بيان رسمي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية.

وترى مجموعة e&، أن الاستثمار بمجموعة فودافون فرصة هامة لتحقيق القيمة مستقبلاً من خلال مكاسب رأس المال وتوزيعات الأرباح المحتملة. وقد يؤدي هذا الاستثمار أيضًا إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجالات البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات، حسب المجموعة.

وفي بيانها الرسمي، أكدت مجموعة e&، أنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، كما أن e& لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة، وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الاستراتيجية الأخرى المحتملة.

كما أكدت أنها لا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة شركة فودافون أو فريق الإدارة، وليس لدى e& أي نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …