الدكتور شريف فاروق: طابع بريد مصر للطيران يهدف للإحتفال بمرور تسعين عاما على إنشاء الشركة.. ويوثق لإنشاء كيان وطني وُلد عظيمًا

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة الاحتفال بمرور تسعين عامًا على إنشاء شركة مصر للطيران؛ حيث أصدر الملك فؤاد الأول مرسومًا ملكيًّا بإنشاء شركة مساهمة مصرية تُدعى مصر للطيران في ٧ مايو ١٩٣٢؛ ومنذ ذلك الوقت بدأت الشركة نشاطها بالتدريب والنزهات الجوية تحت اسم الخطوط الهوائية المصرية.

 ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن شركة مصر للطيران كيان وطني وُلد عظيمًا، يروي منذ نشأته قصة نجاح في تاريخ الوطن عبر تاريخ ومجهود مشرف لأُناس شغفهم حب الوطن اجتهدوا من أجل رفع اسم مصر عاليًا؛ لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بإصدار طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة مرور ٩٠ عامًا على إنشاء شركة مصر للطيران بهدف توثيق هذا الحدث الهام.

وأضاف الدكتور شريف فاروق أن الطوابع والبطاقات التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم وشعوبه، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع والبطاقات التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

الدكتور شريف فاروق: طابع بريد مصر للطيران يهدف للإحتفال بمرور تسعين عاما على إنشاء الشركة.. ويوثق لإنشاء كيان وطني وُلد عظيمًا

وجدير بالذكر أن مقاس الطابع (٣ سم في ٥ سم) والبطاقة (٦ سم في ٨ سم) مؤمنان ضد التزييف ومتعددا الألوان وقيمة كل واحد منهما ١٠ جنيهات ومزودان بتقنية الـ QR Code لخلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه البطاقات والطوابع التذكارية تمكنهم من اكتساب المعرفة حول مناسبة إصدار الطابع أو البطاقة بطريقة مبتكرة وجذابة.

‫شاهد أيضًا‬

مخاوف المستقبل المظلم

في ظل صراع الحرب الروسية الاوكرانية والمستمرة منذ اكثر من عام الي الان ولا يعرف احد متي تن…