مارك يعيد تسميه موظفيه بعد تغير اسم فيسبوك

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، عن عدد من “القيم المؤسسية” الجديدة لمجموعة ميتا Meta الأم، من بينها تغيير اسم موظفيه والذي أصبح يشير إليهم الآن باسم “Metamates”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “dailymail” البريطانية، أعاد مارك زوكربيرج، تسميه الموظفين العاملين بشركة “ميتا”، حيث قام بالإعلان عن هذا خلال اجتماع لجميع الموظفين يوم الثلاثاء الماضي، ويأتي هذا التغيير بعد أشهر من إعادة الشركة الأمريكية تسمية نفسها من “فيسبوك” إلى “Meta”.
وأوضح زوكربيرج قائلا، إن هذا التغيير يستخدم لإنشاء تعريف موحد جديد لنظام الشركة، وأن جميع موظفي الشركة يجب أن يعتبروا أنفسهم من الآن Metamates، وأن يسعوا لترتيب الأولوية عند التفكير في الذات، و يجب أن يكون شعار العمل الجديد الزملاء والشركة “Meta، Metamates، me”.

وكتب المدير التنفيذي لشركة ميتا، أندرو بوسورث، في تغريدة على موقع تويتر، موضحا معني كلمة “Metamates” هي فكرة أصلية صاغها العالم “دوغلاس هوفستاتر ” باحث العلوم المعرفية والفيزياء والأدب المقارن، بعد أن طلب منه أحد الموظفين الحصول على أفكار بعد تغيير علامتنا التجارية.

وقال بوسورث، إن شعار الشركة الجديد “Meta, Metamates, Me” هو مستوحى من البحرية والذي انتشر لفترة واستخدمته منصة إنستجرام لفترة من الوقت “Ship, Shipmates, Self”، والذي كان يدور حول كون الموظفين مشرفين جيدين الشركة.

وبحسب منشور شاركه زوكربيرج لاحقا على موقع “فيسبوك”، قال فيه إن فكرة المصطلح الجديد تدور حول أن نكون مشرفين جيدين على شركتنا ورسالتنا، ويتعلق الأمر بشعورنا بالمسؤولية تجاه نجاحنا الجماعي وتجاه بعضنا البعض كأعضاء في الفريق ويتعلق الأمر بالعناية بشركتنا وبعضنا البعض.

وعبر الاجتماع الافتراضي الذي اقيم يوم الثلاثاء الماضي، كشف زوكربيرج أيضا أن شعار فيسبوك “Move Fast” سيصبح “Move Fast Together”، بينما “Be Bold” ستصبح “Build Awesome Things”، و”Be Open” ستصبح “Live In The Future”، وأن موظفي “فيسبوك” سيصبحوا “Metamates” بعد أن كان يطلق عليهم “Facebookers”.

ويتوقع المطلعون أن هذه خطوة تأتي لتجنب التسريبات والأضرار المتكررة للشركة، وتطلب ميتا من كل موظف النظر في رفاهية الشركة ككل، وتوظف META أكثر من 71 ألف موظف، جميعهم متصلون بنظام دردشة “يشبه الفيسبوك” الداخلي يسمى مكان العمل الذي يستضيف مناقشات عميقة في جميع الأمور، وكذلك البحوث الداخلية بشأن تأثير الشركة.

ويشار إلى أن شركة ميتا، أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تغيير اسم مسار الأخبار المعروف باسم News Feed الموجود في منصة فيسبوك ليصبح اسمه Feed فقط، ويأتي هذا التغيير للفصل بين فيسبوك والسمعة المرتبطة بها، باعتبارها مركزا للأخبار المضللة لذا قررت الشركة حذف كلمة أخبار من خلاصتها.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …