وصفات منزلية لعلاج ألم الأسنان

يعتبر ألم الأسنان واحداً من أشد وأقوى الآلام التي لا يستطيع الإنسان تحملها حيث يشعر بها الفرد حول الأسنان والفكين، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه وصفات منزلية لعلاج ألم الأسنان.

وصفات منزلية لعلاج ألم الأسنان :

الماء المالح

إذا كنت تعاني من آلم خفيف بالأسنان، فاستخدام الماء المالح والكمادات الباردة يمكن ان تعالج آلم الاسنان دون الحاجة لزيارة الطبيب، حيث يعمل الماء المالح، كمطهر طبيعي لتخفيف الالتهابات وعلاج جروح الفم.

ولاتباع تلك الطريقة: كل ما عليك هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ. ثم استخدمه كغسول للفم.

القرنفل

واحد من أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج ألم السنان الخفيف أو المعتدل، حيث لديها خصائص مضادة للالتهابات، مضادة للبكتيريا ومخدر من شأنها أن تساعد في الحد من ألم الأسنان إلى كمية كبيرة.

إذا كنت تشعر بألم طفيف في أسنانك، فقط ضع بضع قطرات من زيت القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة، يمكنك أيضًا خلط زيت القرنفل في كوب من الماء وشطف فمك مع هذا الحل.

الماء الأكسوجيني

حيث تساعد مادة بيروكسيد الهيدروجين (Hydrogen peroxide) على قتل البكتيريا، وعلاج امراض اللثة، وتخفيف آلم الأسنان. كما انها تساعد على تنظيف وتبييض الاسنان. لذا فإن العديد من أنواع معجون الاسنان تحتوي على تلك المادة، ولكن عليك ان تتأكد من تخفيفه بشكل صحيح.

وذلك عن طريق خلط 3% من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدامه كغسول للفم.

أكياس شاي النعناع

يمكن استخدام أكياس شاي النعناع لتخفيف آلم الأسنان واللثة الحساسة. كل ما عليك هو ان تستخدم كيس الشاي دافئا قليلا لوضعه على المنطقة المصابة.

الثوم

حيث يستخدم الثوم منذ القدم كمسكن لآلام الاسنان إلى جانب قتله لأنواع البكتيريا الضارة. ولاستخدام هذه الطريقة التقليدية: اطحن عدد من فصوص الثوم ليشكل ما يشبه المعجون (ثوم مسحوق). يفضل إضافة رشة خفيفة من الملح. ثم امضغها ببطء.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …