للشعر والبشرة.. تعرف على فوائد تناول الفلفل الرومي الأخضر

يعتبر الفلفل الرومي الأخضر واحداً من أهم الخضروات التي لها عناصر غذائية مفيدة التي يحتاج لها جسم الإنسان، وأكثر ما يميز الفلفل الأخضر الرومي أنه لا غنى عنه في الكثير من المأكولات التي يضيف إليها النكهة، بالإضافة إلى فيتامين “أ” وسي والبوتاسيوم والفوليك أسيد والعديد من الألياف الغذائية، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه فوائد الفلفل الرومي الأخضر.

وجدير بالذكر أن الفلفل الرومي يساعد على خسارة الوزن بسبب تضمنه لالياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وايضاً يحتوي الفلفل الاخضر على نسبة عالية من المياه،يتضمّن الفلفل الحلو أيضاً مادّة الكابسين (وهي تشبه الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحارّ) التي تحفّز عمليّة الأيض الأساسيّ وتعزّز عمليّة أكسدة الدهون.

فوائد الفلفل الرومي الاخضر للشعر :

اذا كنت تعاني من تقصف الشعر عليكي بتناول الفلفل الاخضر الرومي على الفور لانه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد خلايا وبوصيلات الشعر على امتصاص الحديد ويزيد من نسبة الاكسجين، كما أن الفلفل الرومي الاخضر يساعد على توفير الكولاجين للشعر وتنشيط الاوعية الدموية،كما ان الفلفل الرومي الاخضر يحتوي على السيليكون الطبيعي والذي بدوره يقوم يتحفيز نمو الشعر.

خلطة الفلفل الرومي الاخضر للشعر :

وضع قطع الفلفل الاخضر الرومي في زجاجة ثم اضافة اليه الزيوت التي تفضلي استخدامها للشعر مثل زيت الخروع وترك الخليط لمدة أسبوعين ثم وضعه على الشعر وتدليك الخليط في فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم شطفه جيداً.

فوائد الفلفل الرومي للبشرة :

ساعد تناول الفلفل الحلو بانتظام على تعزيز انتاج الكولاجين الهام جداً للبشرة. ويقلل فيتامين C الذي يتوفر بوفرة في الفلفل الرومي من جفاف البشرة وتجاعيد الوجه، تناول الفلفل الرومي الاحضر يساعد على انتاج الكولاجين للبشرة وايضا فيتامين سي يقلل جفاف البشرة وتجاعيد الوجه ويقوم بدوره في ترطيب البشرة بسبب احتوائه على نسبة عالية من المياه.

وصفة ماسك الفلفل الاخضر الرومي :

تفطيع الفلفل الرومي الاخضر ووضعه في الخلاط ثم اضافة اليه معلقة عسل ومعلقة من الحليب ومعلقة من الشوفان المطحون، ثم خلطهم سوياً ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

عمرو اديب وعقد جديد مع MBC

استطاع الاعلامي الكبير عمرو اديب ان يصل الي مصاف كبار الاعلامين بمصر والعالم العربي بموهبت…