للحصول على سقة سكنية من التمويل العقاري بالتقسيط المريح عليكم بإتباع تلك الإلتزامات

حقق نشاط التمويل العقاري نشاطًا ملحوظًا خلال  2021، حيث منحت شركات التمويل العقاري تمويل قدره 8.1 مليار جنيه لعملائها مقارنة ب 3.4 مليار جنيه في عام 2020 وبمعدل نمو بلغ 138.2%، وفي الوقت الحالي يتجه الكثيرون إلى التمويل العقاري لشراء وحدة سكنية سواء من مشروعات وزارة الإسكان أو من مشروعات شركات القطاع الخاص وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه مجموعة من الإلتزامات لسداد أقساط التمويل العقاري.

وفي الحقيقة هناك مجموعة من الالتزامات لسداد أقساط التمويل العقاري تتمثل في الأتي:

1- أن يتضمن جدول السداد القيمة الإجمالية للتمويل وتكاليفه وعدد الأقساط وقيمتها وتواريخ استحقاقها، وأي مصاريف أخرى يتم إضافتها على تكاليف التمويل أو خصمها من حساب المستثمر.

2- أن يتم إخطار المستثمرين بأي تعديلات تطرأ على البيانات الموضحة بجدول السداد في موعد أقصاه 15 يومًا من تاريخ التعديل على أن يتضمن الإخطار أسباب التعديل وسنده.

3- يحق للمستثمر السداد المعجل بتصفية كل أو جزء من مبلغ التمويل في أي وقت قبل تاريخ استحقاقه نظير تحمل مصروفات السداد المعجل وفقًا للشروط المتفق عليها في عقد التمويل، ويلتزم المستثمر في هذه الحالة إما إخطار الممول بالرغبة في السداد المعجل خلال مدة لا تقل عن شهر، وسداد عوائد التمويل المستحقة حتى تاريخ السداد المعجل، على أن يتم خفض القيمة الإيجارية المتغيرة أو الأرباح عن المدة المتبقية من عمر التمويل بنسبة مئوية متفق عليها بالعقد التمويلي وطبقًا لجدول السداد المرفق باتفاق التمويل.

4- يلتزم الممول بالافصاح للمستثمر عن جدول السداد الجديد بعد السداد المعجل لجزء من قيمة التمويل مع ضرورة إيضاح التغيرات التي طرأت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الدكتور محمد عمران»: ١٢٦ مليون جنيه عوائد شركات التكافل الاجتماعي خلال العام الماضي

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن شركات التكافل الاجتماعي حققت …