للتسهيل على المواطنين.. خدمات الشهر العقاري والتوثيق أون لاين من المنزل

يعد قطاع الشهر العقارى، التابع لوزارة العدل، من القطاعات الجماهيرية الهامة، التى تستقبل الآلاف من المواطنين بشكل يومي لتلقى الخدمات الخاصة بمعاملات الشهر والتوثيق.

وتعمل وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، فى طار خطة التيسير على المواطنين والتسهيل عليهم في إنهاء المعاملات الخاصة بالشهر العقاري والتوثيق.

وتمثل التوكيلات التى يتم تحريرها وتوثيقها فى الشهر، نسبة 70% من الطلبات التى تقدم للشهر العقارى، لذلك استحدثت وزارة العدل 14 خدمة إلكترونية من بينها 12 خدمة للتسهيل على المواطنين إجراء تحرير وتوثيق التوكيلات والاقرارات. ويمكن للجمهور المتعامل مع الشهر العقارى توثيق توكيل وإقرارات عبر بوابة مصر الرقمية digital.gov.eg

ومن هذه الخدمات: – الاستعلام عن سريان محرر مميكن -توكيل عام قضايا -تحرير إقرار بالشطب -إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية -إقرار رسمي -تصحيح محرر موثق -تحرير توكيل عام رسمي -توكيل رسمي شامل (بنوك – عام) -خدمة اكتب محررك -خدمة الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب المميكنة من حيث عدد المنتظرين بالمكتب -الحجز أون لاين -انطلاق تطبيق أرغب في عمل توكيل على هواتف أندرويد وأبل وهواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اغنية اللوك الجديد للهضبة يتصدر تريند تويتر

بعد طرح اغنية اللوك الجديد للهضبة عمرو دياب تصدرت تريند تويتر في اقل من 24 ساعة والاغنية م…