الإتحاد المصري للتأمين يؤكد أهمية التغطيات التأمينية لتوفير الحماية أصحاب المهن الحرة

أكد الإتحاد المصري للتأمين أهمية توفير التغطية التأمينية، لأرباب المهن الحرة لحمايتهم من الأخطار التي قد تواجههم 

أوضح الإتحاد المصري للتأمين في نشرته البريدية أن من هذه الأخطار، الإصابات الشخصية، تضرر العملاء، المشاكل التقنية.

 وحيث أن أرباب المهن الحرة يتحملون المسئولية الكاملة تجاه عملهم لذا يعد التأمين ضرورياً  لمن يعملون بتلك المهن  وتعتمد وثيقة التأمين على كل من  المهنة و نوع العمل الحر  الذي يؤديه الشخص .

لكن هناك عدد قليل من الوثائق التي يجب أن يمتلكها أي شخص ذو عمل حر من أجل حمايته من الاخطار أو الخسائر والدعاوي القضائية المكلفة التي قد تنشأ نتيجة بعض المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص ذو العمل الحر بشكل يومي.

ومن أكثر وثائق التأمين الأكثر شيوعاً لأرباب المهن الحرة وثيقة تأمين المسؤولية المهنية، حيث تعتبر وثيقة المسؤولية المهنية نوع من التأمين مصمم لحماية الشركات والأفراد الذين يقدمون المشورة أو الخبرة لأطراف ثالثة، كما تعتبر أكثر وثيقة ذات صلة بأرباب المهن الحرة،وتعرف أيضا باسم “تغطية الأخطاء والسهو”  كما تساعد وثائق تأمين المسؤولية المهنية على تغطية المطالبات الناتجة عن خطأ أو سهو أو عدم اتباع شروط عقد والتي ينشأ عنها ضرر مالي أو جسدي للعميل بسبب الاهمال.

وثيقة تأمين المسؤولية العامة، تعتبر من الوثائق التي يشتريها معظم أرباب الأعمال والتي تغطي المخاطر إصابات العملاء الجسدية، تلف ممتلكات الطرف الثالث، والناتج عن أسباب لا ترجع للخطأ المهني

وثائق التأمين الصحي والعجز، والتي تعتبر هذه الوثائق ذو اهمية وذلك لأنهم يعملون لحسابهم الخاص وليس لديهم من يوفر لهم تأمينًا صحيًا أو أي نوع من خطط مزايا الموظفين لذا تعد الرعاية الصحية مصدر قلق كبير بالنسبة لأرباب المهن الحرة.

وثيقة تأمين انقطاع الأعمال، تدعم هذه الوثيقة  الشخص المؤمن عليه في حالة انقطاع الدخل الناتج عن تلف الممتلكات.

وثيقة التأمين على الممتلكات التجارية، ومن الأهمية شراء هذه الوثيقة للتأكد من حماية جميع الممتلكات المتعلقة بالعمل حيث أنها تغطى تكلفة إصلاح أو استبدال الممتلكات التي تضررت نتيجة لحريق أو سطو أو أي حدث آخر غير متوقع مغطى بالوثيقة.

وثيقة تأمين المسؤولية الإعلامية، قد تواجه الشركات التي تقدم وتنشر محتوى إعلامي -وذلك يتضمن بشكل عام الاعلامين ، المذيعين ، الناشرين ، الموزعين -مطالبات ناتجة عن التشهير أو انتهاك حقوق النشر أو الإدلاء ببيانات كاذبة أو مضللة . وفي هذه الحالة تغطي وثيقة تأمين المسؤولية الاعلامية التعويض والتكاليف القانونية.

ويحرص الاتحاد المصري للتأمين دائماً على دعــم وتطويــر ســوق التأميــن المصــري، وذلــك بمحاولــة إطــلاع الســوق علــى الاتجاهــات العالميـة الحديثـة فيمـا يتعلـق بالمنتجـات التأمينيـة والتـي يمكـن تطبيق بعضهــا فــي الســوق المصــري ، و مــن الضروريــات الحتميــة ابتــكار منتجــات تأمينيــة جديــدة تســاعد شــركة التأميــن علــى كســب ميــزة تنافســية مما يؤدى الى زيــادة معــدلات النمــو بمحفظــة أقســاطها مــن أجــل تحقيــق أهــم هــدف وهــو الاســتمرارية والبقــاء فــي ظــل التقلبــات الاقتصاديــة.

ويوصــي الاتحــاد بدراســة طبيعة الأخطار التي تواجه أصحاب المهن الحرة ومدى ملاءمــة هــذه التغطيــات العالمية لطبيعــة الســوق المصــري والطلــب علــى خدمــات التأميــن بــه والاســتفادة مــن التجــارب العالميــة فــي هــذا الصــدد.

‫شاهد أيضًا‬

بحضور وزيري التعليم والمالية .. افتتاح فعاليات مؤتمر بافكس Pafyx للمدفوعات الرقمية

افتتح صياح اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر بافكس، ذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض Cairo ict. …