لمقاومة نزلات البرد.. أعشاب تساعد في تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان

يعد الجهاز المناعي هو درع الحماية والوقاية الأول بالنسبة لجسم الإنسان، لذلك من المهم جداً أن يقوم الانسان بالحفاظ على جهازه المناعي ودعمه بشكل دائم من خلال تناول الأعشاب الطبيعية الخالية من الإضافات الكيميائية، حيث تعمل على إعطاء الجهاز المناعي القوة اللازمة للتصدى لباقي الأمراض، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه العديد من النباتات العشبية التي تعمل على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان وتنشيط عمله.

أعشاب تساعد في تقوية الجهاز المناعي :

الريحان

يساعد الريحان على دعم الجهاز الهضمي والجهاز العصبي في الجسم. كما له تأثير كبير على الحد من القلق أو التوتر، فيمكن أن يعزز ذلك طاقتك ويساعدك على التخلص من التوتر. وبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أن يساعد الريحان في تقوية الجهاز المناعي ودعمه في محاربة الالتهابات ونزلات البرد أيضاً.

الزعتر

تحتوي أعشاب الزعتر على خصائص مطهّرة ومضادة لالتهابات الجهاز التنفسي كما أنها تعالج مشاكل الهضم، كما الزعتر من الأعشاب التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتقوية جهاز المناعة.

إكليل الجبل

اكليل الجبل من الأعشاب المهمة لتقوية الجهاز المناعي، حيث ينشط إكليل الجبل الدورة الدموية ويمكن أن يخفف من مشاكل الهضم، وتمتلك هذه العشبة خصائص مضادة للاكتئاب، ويستخدم إكليل الجبل أحيانًا كعلاج للتخفيف من الصداع.

المريمية

تعتبر أعشاب المريمية من الأنواع الرائعة التى تعمل على محاربة الالتهابات ونزلات البرد والإنفلونزا، كما أنها ترخي الجهاز العصبي وتقوّي المناعة في الجسم.

الشمر

يحتوى نبات الشمر على مركب “أنثول”، وهو مركب يمكنه محاربة عدة أنواع من الفيروسات، كما يمكن أن يساعد شرب شاي الشمر في تقوية المناعة وتقليل الالتهابات في الجسم ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنفسية

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصرى للتأمين يفوز بعضوية لجنة البضائع بالاتحاد الدولى للتأمين البحرى

أعلن الاتحاد الدولى للتأمين البحرى IUMI عن أسماء السادة الفائزين بعضوية اللجان الفنية التا…