للتجديد.. طريقة عمل فراخ بصوص البرتقال ودبس الرمان

تحتار ربات البيوت يومياً في الطعام وخاصة وجبة الغداء، فهى من أهم الوجبات التي يعتمد عليها الإنسان في يومه كله، وتعتبر الفراخ من الوجبات اليومية الرئيسية التي يتناولها الأفراد يومياً، وفي هذا الصدد يستعرض لكم موقع رواد التنمية اليوم طريقة جديدة لعمل الفراخ وهى فراخ بصوص البرتقال.

مقادير عمل فراخ بصوص البرتقال :

1 كيلو فراخ مقطعة مكعبات أو شرحات.

٤ ملعقة زيت زيتون.

٢ حبة برتقال.

¼ كوب دبس رمان.

½ كوب خل.

¼ كوب عسل.

ملح حسب الذوق.

رشة فلفل أسود.

شطة حسب الذوق.

كزبرة.

¾ كوب عصير برتقال.

طريقة عمل فراخ بصوص البرتقال :

كل ما عليكي هو أن تقومي بتتبيل الفراخ بالملح والفلفل الأسود واتركيهم قليلاً لكي تمتزج الفراخ مع التوابل، وقومي بعد ذلك بتشويح الفراخ في مقلاة على النار مع زيت الزيتون إلى أن تتحمر وقومي بقلبها بعد ذلك وقومي بتغطيه الإناء.

قومي بعد ذلك بتقطيع البرتقال إلى ثماني قطع، وراقبي الفراخ إلى تمام النضج وضعيها بعد ذلك في إناء آخر.

في المقلاة التي قمتي بتحمير الفراخ فيها ضعي شرائح البرتقال وقومي بتشويحها إلى أن تتحمر قليلاً وقومي بعد ذلك بإضافة دبس الرمان والخل والعسل وعصير البرتقال، وقلبي المزيج جيداً، وقومي بعد ذلك بإضافة الملح والشطة والكزبرة وقلبي الخليط جيداً وغطيه واتركيه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.

قومي بعد ذلك بإضافة الفراخ على الخليط وقلبيه جيداً، وقومي بتغطية الإناء واتركي المزيج لكي تتجانس المكونات معاً وتنضج قطع الفراخ جيداً، وقومي بعد ذلك بصب الخليط في طبق التقديم وقدمي فراخ بصوص البرتقال مع الأرز الأبيض أو المكرونة والسلطة بالهناء والشفاء.

‫شاهد أيضًا‬

مصر للتأمين تطلق تطبيقها الالكتروني على الهاتف المحمول لاصدار وثائق تأمين السيارات وحياة كريمة

الحينى: تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أحدث النظم الرقمية.عمر جود…