للتجديد وإرضاء أطفالك.. طريقة عمل صينية الفراخ بالباذنجان والبشاميل في البيت

تحتار ربات البيوت يومياً في الطعام وخاصة وجبة الغداء، فهى من أهم الوجبات التي يعتمد عليها الإنسان في يومه كله، وتعتبر الفراخ واحدة من الأكلات المصرية اليومية التي تقدمها ربات البيوت يومياً، لذا يستعرض لكم موقع رواد التنمية اليوم طريقة عمل الفراخ بالباذنجان والبشاميل للتجديد في طريقة تقديمها.

مقادير عمل صينية الفراخ بالباذنجان والبشاميل :

½ كيلو فراخ مفروم.

2 حبة باذنجان كبيرة.

3 حبة بصل.

3 حبة جزر.

2 حبة طماطم مقطعة.

1 كوب برش شيدر.

½ كوب برش بارميزان.

ملح حسب الذوق.

فلفل أسود.

أوريغانو مطحون أو طازج.

زيت.

صوص بشاميل.

طريقة عمل صينية الفراخ بالباذنجان والبشاميل :

كل ما عليكي هو أن تقومي بوضع الجزر والبصل في الخلاط واضربيهم جيداً إلى أن يصير المزيج ناعماً، قومي بعد ذلك بوضع المقلاة على النار وضعي بها الزيت وقلبي بداخلها البصل والجزر وقلبي المزيج إلى أن يذبل.

ضيفي الدجاج المفروم إلى الخليط وقلبيه على نار عالية وضيفي الملح والفلفل والأوريغانو وقلبي جيداً وغطي الإناء واتركيه على نار هادئة مع التقليب المستمر بين الحين والآخر إلى تمام النضج.

قومي بعد ذلك بتقطيع الباذنجان إل شرائح طويلة واشوية على الغاز، وقومي بعدها بدهن صينية الفرن بالزيت وضعي بها شرائح الباذنجان ورشيها بالملح والفلفل وضعي حشوة الفراخ وسويها وضعي فيها بشر الجبنة وضعي باقي شرائح الباذنجان مع الملح والفلفل.

ضعي طبقة من البشاميل وضعي الصينية في الفرن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وضعي باقي الجبنة على الوجه وإخرجي الصينية وقدميها بالهناء والشفاء.

‫شاهد أيضًا‬

مخاوف المستقبل المظلم

في ظل صراع الحرب الروسية الاوكرانية والمستمرة منذ اكثر من عام الي الان ولا يعرف احد متي تن…