رئيس الوزراء يوضح سبب تأخر قطاع الصناعة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها توجه قوي لتعميق الصناعة المصرية، مضيفًا: “مصر اقتصادها كبير جدًا وعدد سكانها كبير وتمثل سوق واعد وجاذب للاستثمار”، وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليو الأربعاء، إن مصر شهدت طفرات في قطاعات أخرى ولكن الخبراء كانوا يؤكدون أن قطاع الصناعة مازال لم يخطو بنفس سرعة القطاعات الأخرى.

وأوضح أن قطاع الصناعة دائمًا يستلزم وقت زمني معين لإنشاء مصانعه ويبدأ خطوات الإنتاج، وهذا يستغرق وقتًا أكثر من أي قطاع أخر.

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي في مستهل اجتماع الحكومة الاسبوعي برئاستة اليوم لمناقشة عدد من الملفات الهامة أن هذا الأسبوع حفل بالعديد من الفعاليات المهمة، وفي مقدمتها مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع الرئيس “ماكي سال”، رئيس جمهورية السنغال، والتي تناولت نقاطا عديدة في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي.

فضلاً عن تعظيم الدعم الفني، وبناء قدرات الكوادر الوطنية في السنغال، إلى جانب العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، والتأكيد على أهميه تحقيق الاستفادة القصوى من تدشين مجلس رجال الأعمال المصري السنغالي، فضلا عن أهمية تضافر الجهود القارية من أجل ضمان نفاذ جميع الدول الأفريقية للقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما لفت الدكتور مصطفى مدبولي، في هذا السياق، إلى إشادة الرئيس السنغالي بنشاط الشركات المصرية بالسنغال في قطاعات التشييد والبناء، والسياحة، والبنية الأساسية، والتطلع لزيادة الاستثمارات المصرية في بلاده. كما أشار رئيس الوزراء إلى الجولة التفقدية، التي قام بها، لمتابعة أعمال تطوير القوس الشمالي من الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الذي يمتد من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وحتى محور سعد الدين الشاذلي، والتشغيل التجريبي لمشروع القطار الكهربائي الخفيف “LRT”، مؤكدا ضرورة سرعة الانتهاء من مكونات منظومة النقل الجماعي الجديدة، وفقا لتوجيهات السيد الرئيس في هذا الشأن. 

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصرى للتأمين يفوز بعضوية لجنة البضائع بالاتحاد الدولى للتأمين البحرى

أعلن الاتحاد الدولى للتأمين البحرى IUMI عن أسماء السادة الفائزين بعضوية اللجان الفنية التا…