لتعزيز مجال التجارة الإجتماعية في مصر .. «بريمور» تواصل نموها من خلال تمويل أولى بقيمة 25 مليون دولار


نجحت بريمور، التي تعد منصة التجارة الإجتماعية الكبرى في مصر، في تحقيق ٢٥ مليون دولار في جولتها الأولى، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية وإنديور كابيتال ومشاركة كل من فوري وفلورش وصندوق إنديفور
كاتاليست والمستثمرين الرئيسين الذين يشملون ألجبرا فينتشرز وصندوق ديسربتيك وخوارزمي فينتشرز وفيجن فينتشرز.


سوف يلعب التمويل الجديد دو ًرا جوهريا في تنمية منتجاتها ومورديها وتمكينها من التوسع في جميع أنحاء القارة ليصبح تطبيقها هو تطبيق التجارة االجتماعية الرائد في إفريقيا.


تمكنت بريمور بعد مرور ثلاث سنوات من تأسيسها من تحقيق معدل نمو يقدر ب ٤٠٠ ضعف، وبناء شبكة ضخمة تضم مايقرب من 75 ألف بائع لتغطية ٢٧ مدينة داخل مصر، مع التركيز على المناطق الريفية والنائية. تستخدم بريمور بنيتها التحتية الفريدة وتكنولوجيتها الخاصة للإستفادة من الفرص المتاحة لإختراق الأسواق لصالح أصحاب العلامات التجارية الناشئة. تعمل بريمور على تمكيّن بائعيها، الذين تشكل النساء الغالبية العظمى منهم، عن طريق إتاحة سبل بديلة وأكثر مرونة للحصول علي دخل حتى يصبحوا رواد أعمال محليين من خالل حلولهم المخصصة لقنوات البيع عبر اإلنترنت والحلول الغير المتصلة.
سوف تعزز العاصمة الجديدة من نمو بريمور في غضون العام المقبل، وتدعم توسع شبكتها المتنامية من البائعين والموردين ليصل الى أربع اضعاف، وتضاعف عدد موظفيها وتزايد عدد المنتجات المباعة بمقدار ثالثة أضعاف. تهدف بريمور إلى توسيع مجال عملها في ثالثة بلدان وتعزيز قدراتها اللوجستية بحلول عام ٢٠٢٣ .
أشار محمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة بريمور، إلى اهتمامهم بالتركيز في السنوات الثالث الماضية على بناء نظام ايكولوجي مواز كامل القتحام السوق بهدف تمكين بائعي وموردي بريمور من تنمية أعمالهم. وأضاف “نهدف إلى تحقيق الإستفادة من التمويل الجديد في اتخاذ خطوات أكثر جرأة واوسع تأثيرا ليتضاعف معدل النمو بشكل مبهر في مصر ليصل إلى ٥٠ ضعفًا خالل العامين المقبلين، باإلضافة إلى توسيع تواجدنا على الساحتين اإلقليمية والعالمية على حد سواء.”
وأعرب أحمد شيخة، كبير مسؤولي الأعمال ورئيس الأستثمار لبريمور، عن طموحهم لإيجاد نموذج عالمي تضفي من خلاله سلطة الناس الطابع الديمقراطي على الوصول إلى األسواق. وأضاف “سوف نتعهد بأن نستخدم التكنولوجيا والعمليات ونماذج التمويل اإلبداعية لتحقيق ذلك ع لى ارض الواقع. ال يقتصر نشاط بريمور على البيع من خالل الموقع اإللكتروني حيث نهتم الحفاظ على ثقة عمالئنا في قدرتنا على إتاحة مختلف العالمات التجارية لكل عمالئنا كما نساعد الموزعين على اتمام عمليات البيع سواء من خالل الوسائط اإللكترونيه أو دونها وخصوصا في المناطق التي تقل فيها فرص النفاذ إلى اإلنترنت.”
عبر وليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر، عن تحمس مؤسسة التمويل الدولية لتقديم الدعم لبريمور كشركة رائدة في التجارة االجتماعية في مصر. كما أبرز أهمية هذا االستثمار حيث إنه يعد االستثمار المباشر األكبر للمؤسسة في مجال التجارة االجتماعية حتى اآلن. واضاف “يلعب االستثمار الرائد المشترك لمؤسسة التمويل الدولية في بريمور دورا رئيسا في مساعدة المنصة على مواصلة إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى التجارة اإللكترونية، وزيادة الفرص الإقتصادية للمرأة، ودعم تطوير قطاع التصنيع المحلي في الدولة.”
وبدوره صرح طارق فهيم، الشريك اإلداري في إنديور كابيتال، اننا: “نشهد على رأس كل عقد بروز شركة تنجح في الجمع
بين التكنولوجيا والتميز في العمليات ورأس المال البشري مما يكون له عميق األثر في تحقيق نتائج غير مسبوقة وتعزيز
القيمة.” وأضاف “نفخر بكوننا الشريك الأول والدائم لبريمور في مهمتها المتمثلة في تأسيس البنية التحتية والتكنولوجية للتجارة الإجتماعية في مصر وأفريقيا، ليغيروا حياة شركائهم، وخاصة النساء اللواتي يتطلعن إلى مستقبل أفضل لأنفسهن وأسرهن”.
وأكد طارق أسعد، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، أن بالرغم من النمو الهائل الذي شهدته بريمور على مدار السنوات الثلاث الماضية، فقد عملت ألجبرا بشكل وثيق مع الشركة لدعم المجالات الأستراتيجية والتشغيلية، وخاصة فيما يخص التوظيف، وهو مجال يحظى بأهمية قصوى في ألجبرا. لقد شاركنا في جولة الأستثمار األولى واستثمرنا في كل الجوالات اللاحقة لكي نضمن أن يظل زخم النمو مستمرا. يسعدنا أن تجمع شركتنا بين مجموعة شديدة التميز من المستثمرين ممن سبق لهم مشاركتنا في الأستثمار. أشعر بالفخر عند رؤيتي لمدي تطور قدرات محمد وأحمد كقيادات رائدة وقدرتهم الفائقة على مواصلة المضي قدما في وضع وتنفيذ رؤية مستقبلية ناجحة للشركة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اغنية اللوك الجديد للهضبة يتصدر تريند تويتر

بعد طرح اغنية اللوك الجديد للهضبة عمرو دياب تصدرت تريند تويتر في اقل من 24 ساعة والاغنية م…