تعرف على خطورة إرتداء الشرابات خلال النوم

تمر البلاد في تلك الأيام بموجه من الطقس البارد وإنخفاض درجات الحرارة مما يدفع الكثير من الناس من البحث على أفضل الطرق لتدفئة الجسم ولا يستغنى الكثيرون عن إرتداء الشرابات لتدفئة القدمين والنوم بها، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه خطورة إرتداء الشرابات خلال النوم وفقاً لما أوضحته الأبحاث والدراسات المختلفة.

خطورة إرتداء الشرابات خلال النوم :

أوضحت الأبحاث والدراسات أن الشرابات لها دور كبير هام في تدفئة القدم وحمايتها من الرطوبة ولكن إرتدائه لفترة طويلة يؤثر على تدفق الدم خلال الأوعية الدموية في القدمين إضافة إلى ظهور رائحة كريهة للقدمين في الكثير من الأوقات.

واوضح موقع “ميديكال نيوز توداي” الأمريكي أن ارتداء الشرابات لفترة طويلة يؤدي إلى تحفيز الغدد العرقية الموجودة بالقدمين على إفراز المزيد من العرق، وقد ينتج عن ذلك تكاثر الفطريات التي تسبب مشاكل الرائحة الكريهة للقدمين.

واشار الموقع الامريكي انه عندما تكون الشرابات ضيقة بصورة كبيرة ينتج عن ذلك تراجع في تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القدمين وقد ينتج عن ذلك بعض الأعراض منها التنميل والتورم وربما تصبح سببا في الإصابة بالدوالي .

ولفت الموقع أنه في حالة عدم الاهتمام بنظافة القدمين لوقت طويلة فإن ارتداء الشرابات يؤدي إلى ظهور الالتهابات الجلدية وظهور بثور مؤلمة بين الأصابع.

ونصح الموقع بانه يجب اتباع بعض النصائح الخاصة بارتداء الشرابات لتجنب آثاره السلبية وحتى يكون مفيدا لصحتك أثناء النوم، وأبرزها الابتعاد عن الشرابات الضيقة واستخدام شرابات مصنوعة من القطن لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق.

وشدد الموقع على ضرورة تغيير الشرابات بشكل مستمر وغسل القدمين جيدا قبل ارتدائه وتخليل الأصابع جيدا لمنع وجود أي فطريات يمكن أن تكون سببا في مشاكل جلدية أو رائحة كريهة عند ارتداء الشراب.

ولفت الموقع إلى أن إذا تم اتباع النصائح الخاصة بارتداء الشرابات سيكون له فوائد كثيرة في تدفئة القدمين وزيادة قدرة الدم على الوصول إلى الأطراف خاصة عندما تشتد البرودة بصورة كبيرة، كما سيسهم ذلك في منح الجسم الدفء المطلوب حتى يخلد إلى النوم بصورة هادئة.

‫شاهد أيضًا‬

لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات الائتمانية .. «بنك مصر» يحتفل بعملائه الفائزين بفرصة حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر

احتفل بنك مصر مؤخراً مع عملائه الفائزين في الحملة التسويقية التي تم إطلاقها لعملائه من حام…