اطلب 136 وتخلص من مضايقات السايس.. إدارة المرور تخصص أرقاماً للإبلاغ عن بلطجة السايس أو مضايقاته

خصصت الإدارة العامة للمرور، عدة أرقام تليفونية للمواطنين للإبلاغ عن أي أعطال أو مشكلات مرورية تواجههم، ونستعرضها لكم اليوم في موقع رواد التنمية لتتمكنوا من معرفتها وعدم ترك أحد يتعدى خصوصيته المتاحة معكم أو مضايقكم.

وجاءت الأرقام كالتالي: رقم ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ للإبلاغ عن مضايقات السايس البلطجي وحوادث الطرق، والسيارات المعطلة، و٠١١٥٥٥٥٤٤٤٤ – ١٣٦ للإغاثة السريعة بالقاهرة، و٠١٢٠٥٣٤٤٤٤٤ للإغاثة السريعة بالجيزة، ورقم ١١٤ غرفة عمليات الجيزة للإغاثة.

وقال مصدر أمنى،  إن أجهزة المرور تشن عددا من الحملات الأمنية المرورية، من خلال مباحث المرور، في الأماكن التي ينتشر بها السياس، مضيفا أنه يتم  القبض على عدد كبير من السياس، بعد تلقى بلاغات ضدهم، وتوجيه تهمة مزاولة مهنة بدون ترخيص، مؤكدا تحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وطالب المصدر المواطنين بإبلاغ إدارة المرور على الخط الساخن رقم 136 لشكاوى تعرض المواطنين للسياس في الشوارع؛ لأنها مهنة بدون ترخيص، مشيرا إلى أن هناك حملات دورية للقبض على مزاولي المهنة بدون ترخيص، وستؤتي ثمارها أكثر بتفاعل المواطنين معها.

وبمجرد تلقى الشكوى من المواطن بعد ترك اسمه ورقمه القومي، يخطر رئيس قسم المرور التابعة له المنطقة محل الشكوى، وتستمر المتابعة مع المواطن صاحب البلاغ، حتى يقبض على السايس، وأوضح أنه بدلا من التهمة السابقة التي كانت توجه للسايس بمزاولة مهنة بدون ترخيص، وعقوبتها دفع غرامة قيمتها 10 جنيهات، يجرى اتهامه بارتكاب جرائم البلطجة وفرض السطوة، وتقاضي أموالا من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

عمرو اديب وعقد جديد مع MBC

استطاع الاعلامي الكبير عمرو اديب ان يصل الي مصاف كبار الاعلامين بمصر والعالم العربي بموهبت…