لتقوية المناعة في نزلات البرد تلك.. أطعمة تساعد في تقوية المناعة

تشهد البلاد اليوم حالة من التقلبات الجوية وعدم إستقرار في الطقس وأمطار شديدة ومع تلك الأجواء يُصاب الفرد بالكثير من الأمراض ويلجأ الكثير في تقوية جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات المختلفة، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه أطعمة لتقوية مناعة الجسم ضد الأمراض والفيروسات الخطيرة.

أطعمة تساعد في تقوية المناعة :

البروكلي

البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن، وهو مخزن للفيتامينات “A” و”C” و”E”، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. ويعتبر البروكلي من أكثر الخضروات الصحية التي ينصح بتناولها نصف مطهية أو نيئة.

الثوم

عرفت الحضارات القديمة قيمة الثوم في مكافحة العدوى، فكان ضيفا دائما على موائدها، وذلك لما يحتويه من مواد تساعد على خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. ويبدو أن خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من التركيز الكثيف للمركبات التي يحتويها مثل “الأليسين”.

الحمضيات

يلجأ معظم الأشخاص إلى فيتامين “C” لأنه يساعد في بناء جهاز المناعة. ويعتقد أن هذا الفيتامين يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي مفتاح مكافحة العدوى بالجسم، وهذا الفيتامين موجود على وجه التحديد في الحمضيات، مثل االبرتقال واليوسفي والليمون.

الزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر آخر يلجأ إليه كثيرون بعد المرض، وقد يساعد في تقليل الالتهاب، لا سيما التهاب الحلق. كما يساعد الزنجبيل في تقليل حالة الشعور بالغثيان المصاحبة للأمراض المعدية.

الزبادي

يعمل الزبادي فى تعزيز جهازك المناعي للمساعدة في مكافحة الأمراض. ويفضل الحصول على الزبادي العادي بدلا من الأنواع المحلاة بالسكر، إذ يمكنك تحلية الزبادي العادي بنفسك بإضافة الفواكه الصحية أو العسل.

ويعد الزبادي مصدرا لفيتامين “د”، الذي يساعد على تنظيم عمل جهاز المناعة، ويعتقد أنه يعزز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض.

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصرى للتأمين يفوز بعضوية لجنة البضائع بالاتحاد الدولى للتأمين البحرى

أعلن الاتحاد الدولى للتأمين البحرى IUMI عن أسماء السادة الفائزين بعضوية اللجان الفنية التا…