خبيرة التغذية الروسية.. خطورة تناول أكثر من 5 حبات يوسفي في اليوم

يتناول الكثير من الناس في تلك الأيام اليوسفي لمواجهة نزلات البرد والكورونا وأوميكرون وتقوية المناعة، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه خطورة تناول أكثر من أربعة حبات يوسفي في اليوم، وفقاً لما نصحت به الدكتورة ناديجدا تسابكينا خبيرة التغذية الروسية.

نصحت الدكتورة ناديجدا تسابكينا، خبيرة التغذية الروسية، بعدم تناول أكثر من 4-5 حبة يوسفي في اليوم، واشارت الى ان الإكثار من تناول اليوسفي، يمكن ان يسبب مشكلات في الكبد. لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 4-5 يوسفي في اليوم لأن جرعة الفركتوز المسموح بها يجب ألا تتجاوز 40 جراما في اليوم.

كما نصحت الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة بتناول اليوسفي بحذر، لأنه يمكن أن يهيج الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء، ولفتت في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء ان فاكهة اليوسفي مصدر مهم للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات С وD و K و B. وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في اليوسفي على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وأما فيتامين С فيعزز منظومة المناعة.

وتقول، “تساعد الحمضيات بالاشتراك مع المبيدات النباتية والزيوت الطيارة على مكافحة الفيروسات. واحتوائها على البيوفلافونويد وبيتا كاروتين المضاد للأكسدة، يمنع نشوء الأورام الخبيثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

رجل المهام الصعبة وايقونة البريد المصري د . شريف فاروق

شخصية متميزة ناجحة لايعترف الا بالصعود للقمة في كل خطواته وعندما يدخل في خطوة جديدة سواء ك…