للتسلية الصحية يوم الخميس.. تعرف على فوائد الفشار

يعتبر الفشار واحداً من أشهى وألذ الأكلات التي يعشق الكبار والصغار تناولها للتسلية فهو أهم وأشهى الوجبات الخفيفة ويتم تناولها أمام التليفزيون والسينما وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم فوائد الفشار وفقاً لما أوضحها الدكتور أحمد صبري أخصائي أمراض السمنة والملقب بسفير الرشاقة.

فوائد الفشار :

تقوية المناعة :

أوضح الدكتور أحمد أن الفشار يحتوي على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة وعند تناول كميات كبيرة من الفشار فإن ذلك يعمل علي مقاومة الأمراض وهزيمة خلاياها وتحسن أداء الجهاز المناعي بالجسم.

القضاء على الأنيميا :

وأكد على إحتواء الفشار على نسبة عالية جدا من الحديد وعند تناول كميات كبيرة منه فإن ذلك يعمل في القضاء علي الأنيميا وفقر الدم بجدارة.

حل مشاكل الجهاز الهضمي :

وأكد على أن الفشار يحتوي علي كميات لا بأس بها من الألياف الطبيعية والتي تعد مفيدة جدا للجهاز الهضمي وعند تناول الفشار بكميات كبيرة فإن ذلك يعمل في التخلص من مشاكل المعدة وأعراضها المزعجة وخصوصا الإمساك فقد أثبتت الدراسات علي قدرة الفشار في القضاء الفعال والفوري علي الإمساك.

ضبط معدل السكر في الدم :

وأشار إلى أن تناول الفشار يعمل على ضبط معدل السكر في الدم لذلك يعد الفشار هو الإختيار الأمثل لمرضي السكر حيث يعمل على ضبط معدل السكر في الدم طبيعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

عمرو اديب وعقد جديد مع MBC

استطاع الاعلامي الكبير عمرو اديب ان يصل الي مصاف كبار الاعلامين بمصر والعالم العربي بموهبت…