تعرف على فوائد ماء الورد للبشرة وأفضل طريقة لإستخدامه

يعتبر ماء الورد من أهم المواد الطبيعية التي لا يجب أن تستغني عنها في روتين العناية ببشرة الوجه، وذلك لأنه يحتوي بتركيبته الطبيعية على العناصر التي بدورها ستقدم الكثير من الفوائد للبشرة، ويتم إستخراج ماء الورد من خلال تقطير بتلات الورود الخاصة بهذه المياه السحرية بالبخار، بعد ذلك يتم تعبئته في الزجاجات، ويعتبر ماء الورد أيضاً من أهم المكونات التي يتم إستعمالها لتحضير الحلويات وحتى بإضافته الى المشروبات الدافئة ولذا يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه فوائد ماء الورد وأفضل الطرق لإستخدامه.

فوائد ماء الورد للبشرة

1- يُساعد ماء الورد على معالجة حب الشباب والبثور المزعجة الظاهرة فى الوجه، ويمكنه الحد من تطور التجاعيد مع التقدم بالعمر.

2- تنقية البشرة وفتح المسام من أهم المنافع التي تحصل عليها البشرة مع ماء الورد، كما أنّه يعمل على دعم نضارة الوجه.

3- بالرغم من أنه يُنصح بإستعماله على كافة أنواع البشرة، إلا أن أصحاب البشرة الحساسة عليهم أن لا يتخلوا عنه أبداً، لأنه يعمل على تقليل الإحمرار الذي تعاني منه البشرة.

4- إذا كنت تريدين ترطيب الوجه بعمق ضعي ماء الورد على البشرة وإنتظري حتى يجف تماماً، وبذلك تتسرب كل العناصر نحو المسام والخلايا.

5- إذا كنت تعانين من الإنتفاخ تحت العينين يمكنك إستعمال ماء الورد بشكل متواصل لمعالجتها بشكل تدريجي.

أفضل طريقة لإستخدام ماء الورد للبشرة

-يجب أن تكون بشرة الوجه نظيفة وخالية تماماً من الكريمات أو المكياج، وبعدها ضع القليل من ماء الورد الطبيعي في وعاءٍ صغير وعميق.

– بعد ذلك تقوم بوضع ماء الورد على الوجه من خلال تغميس قطعة من القطن النظيف في ماء الورد ومن ثم مسح البشرة كلها والرقبة أيضاً.

– يمكنك ترك ماء الورد على بشرتك حتى يجف ومن ثمّ ضعي الكريم المرطب المناسب لها.

‫شاهد أيضًا‬

مخاوف المستقبل المظلم

في ظل صراع الحرب الروسية الاوكرانية والمستمرة منذ اكثر من عام الي الان ولا يعرف احد متي تن…