لربات البيوت إعمليه في البيت بدل ما تشتريه.. طريقة عمل دبس الرمان

يعتبر دبس الرمان وحداً من أشهى ألذ أنواع الصوص الخفيف الطيب المذاق الذي يستخدمه الكثير من النساء في إعداد الوجبات المنزلية الرائعة، لذا يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه طريقة عمل دبس الرمان في البيت بسهولة.

مقادير عمل دبس الرمان :

6 حبات رمان.

100 جرام سكر.

2 ملعقة كبيرة سكر.

¼ كوب عصير ليمون.

طريقة عمل دبس الرمان :

كل ما عليكي هو أن تقومي بتقطيع الرمان وإستخراج الحبات ووضعها في إناء مملوء بالماء واتركيه قليلاً لخروج بقايا القشر منه وقومي بعد ذلك بإزالة بقايا القشور على سطح الماء بإستخدام مصفاة.

قومي بإخراج بذور الرمان ووضعها في الخلاط وتشغيله على سرعة عالية حتى تكوين عصير الرمان والقيام بهذه الخطوة على دفعات حتى انتهاء كمية بذور الرمان.

وضع قدر مناسب الحجم ثمّ وضع مصفاة فوقه وصب عصير الرمان فوق المصفاة لتصفيته من بزر الرمان أو أي شوائب ويجب في النهاية الحصول على ثلاثة أكواب ونصف إلى أربع أكواب من عصير الرمان.

وقومي بإزالة المصفاة عن القدر ثمّ إضافة عصير الليمون والسكر إلى عصير الرمان في القدر ووضع القدر على نار متوسطة وتركه حتى الغليان.

تخفيف النار تحت القدر وترك الرمان على نار هادئة لمدّة ساعة حتى نضوج دبس الرمان مع تحريك الخليط من حين إلى آخر خلال هذه الفترة. رفع دبس الرمان عن النار وتركه جانباً ليبرد تماماً وسيجمد عندما يبرد للحصول على قوام الدبس المتعارف عليه ثمّ الاحتفاظ فيه في الثلاجة لوقت الاستخدام.

‫شاهد أيضًا‬

مصر للتأمين تطلق تطبيقها الالكتروني على الهاتف المحمول لاصدار وثائق تأمين السيارات وحياة كريمة

الحينى: تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أحدث النظم الرقمية.عمر جود…