لصحة القلب والوقاية من تقدم السن.. فوائد اللب السوري

يعتبر اللب السوري واحداً من أشهى وألذ أنواع اللب الذي يستخدمه الكثير من الناس في التسلية وخاصة في الإجازات الرسمية والعطلات، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه فوائد اللب السوري وفقاً لما أوضحها الدكتور أحمد صبري إستشاري التغذية والرجيم.

فوائد اللب السوري :

أشار الدكتور أحمد صبري أن اللب السوري يحمي الفرد من أمراض القلب وانسداد الشرايين، بالإضافة إلى أنه يحمي الأم من نقص الكالسيوم أو هشاشة العظام بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

كما أوضح أن اللب السوري يُعد من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الذي يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا3،وأكد على أن اللب السوري يساعد في تقليل الكولسترول الضار.

وأوضح الدكتور أحمد أن اللب السوري يساعد في مقاومة علامات تقدم السن مثل تقليل التجاعيد، كما يحمي البشرة من الحبوب والبثور، وبين أنه من أبرز فوائده أنه يحمي من الإصابة بالسرطان بسبب احتوائه على مضادات أكسدة عالية، بخلاف دوره في الحماية من الإصابة بفقر الدم والأنيميا بسبب احتواءه على الحديد بنسبة عالية.

أضرار اللب السوري :

أوضح الدكتور أحمد صبري أن الإكثار من تناول اللب السوري المملح يتسبب في زيادة وزن الجسم بسبب احتوائه على الملح، وأكد على أنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم إن تم تناوله مملحاً.

‫شاهد أيضًا‬

مخاوف المستقبل المظلم

في ظل صراع الحرب الروسية الاوكرانية والمستمرة منذ اكثر من عام الي الان ولا يعرف احد متي تن…