تعرف على خدمة البريد الجديدة وصلها والطريقة الصحيحة لإستخدامها

أطلق اليوم البريد المصري ومع بداية العام الجديد خدمة شحن متطورة وهي خدمة  “وصلها”، التي تعد  إحدى الخدمات اللوجيستية البريدية التي يقدمها البريد المصري لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية سواء التجار أو العملاء وذلك من خلال نقل طرود المنتجات المباعة عبر الانترنت من البائع إلى المستهلك، بالإضافة إلى خدمة كافة المواطنين الراغبين في شحن طرود من الباب إلى الباب والاستفادة من الخدمات البريدية التي يقدمها البريد المصري وخلال السطور التالية نستعرض تفاصيل الخدمة وطريقة استخدامها. 

أما بالنسبة لخدمة البريد الجديدة وصلها :

– تعد  خدمة الشحن الجديدة من البريد وصلها خدمة متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI  والجغرافية المكانية GIS. 

– يمكن للعملاء الحصول على خدمة شحن وتوصيل  من خلال تطبيق وصلها، وموقع البريد المصري عبر منصة وصلها الرقمية، كما يمكن تسجيل طلب شحن من الباب إلى الباب عبر الاتصال بمركز خدمة عملاء البريد المصري 16789 وكذلك الاستعلام عن الخدمة وطلب الخدمة من خلال  شات بوت. 

– تمكن خدمة وصلها التجار / الصناع من  إنشاء طرودهم الكترونيا وطباعة بوليصة الشحن وطلب مندوبو  البريد لاستلام الطرود من موقع الإنتاج أو شحنها من خلال اقرب مكتب بريد  كما يمكنهم طلب تحصيل مبلغ معين عند التسليم، ليقوم البريد المصري بتحصيل المبلغ وايداعه في حساب العميل لدى البريد المصري، سواء في حساب التوفير أو حساب جاري أو بطاقة دفع مسبق.

– تتيح خدمة وصلها  لعملاء البريد المصري تجربة للحصول على الخدمات البريدية وتعزز مفهوم المجتمع الرقمى حيث يستطيع العملاء بعد تسجيل بيانات شحناتهم تسجيل طلبات “Pickup” بمواعيد إرسال محددة وفقًا لرغبة كل عميل. 

–  توفر الخدمة إمكانية تتبع الشحنات فى كل مرحلة حتى التسليم من خلال الموقع الالكترونى، او تطبيق وصلها، كما يمكن التواصل مع مندوب البريد المصري. 

– توفر الخدمة منصة شحن متكاملة تمكنهم من تجهيز منتجاتهم وشحنها بأسعار تنافسية وإدارة عمليات اللوجيستية الخاصة بهم. 

– الخدمة تتيح  تقارير والـ Dashboard  تتيح الإطلاع اللحظي على موقف معالجة وتوزيع واستلام الطرود والمتحصلات المالية.  

– يجب الدخول على الموقع الإلكترونى لخدمة وصلها لتسجيل التجار وإنشاء حسابه وادخال بياناته وأماكن استلام الشحنات منه سواء كان العميل شركة أو متجر إلكتروني أو فرد عادي.

– يقوم التاجر بتحميل المستندات اللازمة لإنشاء حسابه على الموقع.

– يقوم مسئول من البريد المصرى بمراجعة البيانات المدخلة والموافقة على إنشاء الحساب في حالة إتمام الشروط.

– يقوم التاجر من خلال هذا النظام بإدخال بيانات الشحنات التى يرغب فى إرسالها والجاهزة للشحن والتى تشمل وزن الشحنة وبيانات المرسل إليه والمبلغ المطلوب تحصيله منه، ويطلب مندوب البريد المصرى للحضور واستلام هذه الشحنات أو رغبته فى تسليم الشحنة لمكتب البريد بعد ذلك  سيقوم مسئول من البريد المصرى بتوجيه مسئولى عمليات الشحن لإسلام الشحنات من العملاء باستخدام الأجهزة الحديثة المخصصة لذلك Hand Held والمرتبطة بنظام إلكتروني حديث يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى الذى يحدد عدد السيارات وخطوط السير ومتابعة تنفيذ مهام المندوبين.

– فور  استلام الشحنات وعودة المندوبين سيتم استقبال الشحنات بالمراكز اللوجيستية الخاصة بالبريد المصرى وتحويله إلى مراكز المعالجة ونقاط التسليم التى يخرج منها مندوبي التسليم أو موزعى البريد المصري.

 – بعد  تكليف مندوب التسليم بالتوجه بالشحنة إلى محل إقامة المرسل إليه سيتم إرسال رسالة قصيرة SMS إلى العميل لإخطاره بأن مندوب البريد فى طريقه إليه مع رابط لتتبع الشحنة ورابط أخر للتواصل مع البريد المصرى باستخدام برنامج واتس اب بتقنية WhatsApp chatbot الذى يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي حيث تحتوى الرسالة القصيرة أيضًا على رمز تأميني يرسل لمرة واحدة يقوم العميل بإبلغها لمندوب التسليم لإتمام عملية التأكد والتأمين من استلام صاحب الشحنة الأصلي.

‫شاهد أيضًا‬

لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات الائتمانية .. «بنك مصر» يحتفل بعملائه الفائزين بفرصة حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر

احتفل بنك مصر مؤخراً مع عملائه الفائزين في الحملة التسويقية التي تم إطلاقها لعملائه من حام…