الإعلان رسمياً عن 100 ألف وحدة سكنية بـ 500 شهرياً.. وإليكم التفاصيل

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم الأحد الموافق 9 من شهر يناير لعام 2022، رسميًا عن 100 ألف وحد سكنية مفروشة وجاهزة للسكن بجميع محافظات الجمهورية، بنظام الإيجار الشهري بـ500 جنيه شهريًا، مع إمكانية تملكها فيما بعد.

وقالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات للشباب المقبل على الزواج، وأضافت مي عبدالحميد، أنه تم دراسة إمكانية تمليك هذه الوحدات للشباب بعد إيجارها، مؤكدة أنه تم مناقشة كيفية تمويل البرنامج الخاص بهذه الوحدات.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم بحث إمكانية إقامة هذه الوحدات على أراضي قريبة من العمران؛ للتيسير على المواطنين، مؤكدة أنه هناك شقق معدة وجاهزة سيتم البدء فيها بخصوص هذا المشروع، وأماكن أخرى سيتم التواصل مع المحافظات بشأنها، موضحة أن هذه الشقق لن تكون في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن محافظات الصعيد لها الأولوية القصوى في هذا المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم عمل دراسات مالية لتحديد القيمة الإيجارية لهذه الوحدات، مؤكدة أنه سيتم منح هذه الشقق للمتزوجين حديثًا، لافتة إلى أنه سيتم تجهيز الإعلان عن تفاصيل هذا الأمر خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه يمكن تمليك هذه الوحدة منتصف المدة حسب رغبة الساكن، مشيرة إلى أنه تم طرح إعلان وحدات سكنية للتخصيص لمنخفض الدخل، موضحة أنه سيتم الإعلان الشهر المقبل عن تفاصيل مبادرة سكن مصر للإسكان.

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصرى للتأمين يفوز بعضوية لجنة البضائع بالاتحاد الدولى للتأمين البحرى

أعلن الاتحاد الدولى للتأمين البحرى IUMI عن أسماء السادة الفائزين بعضوية اللجان الفنية التا…