جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها

توفيت الفنانة مها أبو عوف مساء أمس الأربعاء، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، لتفارق الحياة.

 وصل منذ قليل الفنان أشرف زكى، والفنان أيمن عزب، والفنان منير مكرم إلى مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، استعداد لتأدية صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة مها أبو عوف قبل تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير، حيث ينظروا وصول الجثمان إلى المسجد قادماً من أحد مستشفيات القاهرة الجديدة.

يذكر أن آخر تواجد للفنانة مها أبو عوف كان من خلال مسلسل “الحرير المخملى”، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، وإخراج أحمد حسن. 

مها أبو عوف ابنة الفنان أحمد شفيق أبو عوف، الذي اتجه إلى الفن والموسيقى بعد أن أنهى عمله كضابط شرطة، ووالدتها من أصول تركية، وهي الأخت الأصغر للنجم الراحل عزت أبو عوف، وكونا معا بصحبة شقيقتهما فرقة غنائية أطلقوا عليها “فور ام” وقدموا من خلالها عددا من الأغنيات الشهيرة، من بينها “دبدوبة التخينة، ولا عاجبك كده ولا كده، مغنواتى”.

وتزوجت مها أبو عوف 3 مرات، أولها كان من الموسيقار وعازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، عام 1981، إلا أن زواجهما انتهى بالعام ذاته، بسبب تعرضه لحادث تصادم شهير أنهى حياته، ويعتبر سبب موته لغزا يطارده الغموض والشائعات حتى الآن.

وجدير بالذكر تسابق الفنانون للتعبير عن حزنهم الشديد، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات مؤثرة.

حيث كتب الفنان محمد صبحي عبر حسابه على موقع فيسبوك قائلا: “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، ببالغ الحزن والأسى أنعى صديقتي الفنانة الجميلة مها أبوعوف.. تجمعنا ذكريات جميلة لا حصر لها.. سأفتقدك كثيرًا يا مها… أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وأن يلهم أسرتك وأهلك ومحبيك الصبر والسلوان”.

ونشرت النجمة روجينا عبر تطبيق أنستقرام، صورة تجمعها بالفنانة مها أبوعوف ونجلها شريف وأرفقتها بتعليق قائلة: “وداعا أختي وصديقة العمر وأجدع وأطيب ست في الدنيا، خبر مفجع ربنا يصبر قلبك يا شريف كنت الدنيا ومافيها لمها، أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

فيما عبرت الفنانة إسعاد يونس عن حزنها بنشر صورة للفنانة الراحلة وعلقت قائلة: “وداعا صديقتي وحبيبتي وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقى من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب”.

كما كتب المخرج عمرو عرفة عبر موقع تويتر: “الحنون.. أم شريف في جنة الخلد بإذن الله.. ادعوا لها.. الفاتحة للفنانة مها أبوعوف”، وكتب هاني رمزي ناعيا مها أبو عوف قائلا: “الله يرحمك يا مها هتوحشينا قوى عزائي لأسرتك ولكل محبيك”.

جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها
جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها
جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها
جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها
جنازة الفنانة مها أبو عوف ونعي النجوم لها لتوديعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …