عميد آداب عين شمس.. إمتحانات نهاية الفصل الراسي الأول في فبراير

أكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، أنه انطلقت اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١ /  ٢٠٢٢ لطلاب الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة ( دكتوراة – ماجستير – دبلومات )  وتستمر حتى الخميس الموافق ٣ فبراير ٢٠٢٢.

وأشار الدكتور مصطفى مرتضى، إلى أنه تم توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات وكذلك التشديد على جميع الطلاب والمراقبين بضرورة ارتداء  الكمامات الطبية خلال عقد الامتحانات.

وأوضح عميد كلية الآداب جامعة عين شمس إلى أن الامتحانات تعقد على فترتين من ٩: ١١ صباحا ومن ١٢: ٢ ظهرا بفارق ساعة بين الفترتين يتم خلالها تعقيم مدرج الامتحانات.

كما أكد عميد الكلية تكاتف جميع إدارات الكلية في العمل على نجاح العملية الامتحانية، موضحا أنه تم التشديد على الطلاب بضرورة إبراز ما يفيد تلقيهم التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث توفر الكلية وحدة طبية متكاملة بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة متواجدين يوميا قبل شهر من بداية العام الدراسي الحالي وحتى الآن.

وكان الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن الطلاب لن يدخلوا الجامعات أو المدن الجامعية إلا بشهادة الحصول على لقاح كورونا، لافتًا إلى أن الوزارة وفرت أكثر من 300 نقطة لتطعيم الطلاب.

وأضاف عبد الغفار، أن الفرق الفنية وفرق التوعية منتشرة بمختلف الجامعات المصرية، مشددًا على أهمية أن يكون الطالب إيجابيًا واستجابته لحملات تلقي اللقاح.

وأشار إلى أن الطالب بإمكانه الحصول على لقاح كورونا في نفس اليوم حال توجهه إلى مراكز الشباب التي تقدم خدمة التلقيح ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوزارة تشدد على أهمية الحصول على التطعيم للدخول إلى الحرم الجامعي والمدن الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …