للتدفئة.. تعرف على فوائد تناول شوربة العدس في الشتاء

يعتبر العدس واحداً من أشهى وألذ الأكلات الشتوية التي يلجأ الكثير من الأمهات إلى تناوله في فصل الشتاء للتدفئة من برد الشتاء فهو واحداً من أفضل أنواع البقوليات الطبيعية الموجودة لإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات.

ولا شك أن شوربة العدس أيضاً تحتوي على جميع هذه العناصر الغذائية الموجودة في العدس، ولأن شوربة العدس تعتبر من أشهر المأكولات في الوطن العربي، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمة اليوم لمتابعه فوائد تناول شوربة العدس.

فوائد شوربة العدس :

مصدر مهم للحديد

يعتبر الحديد من العناصر المعدنية المهمة للجسم والتي يجب الحصول عليها باستمرار وبكميات كافية تشبع حاجة الجسم لها، وفي هذا الاتجاه يعد العدس من أهم مصادر الحديد النباتي للجسم، وبما أن الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم يحتاجون هذا العنصر الهام للجسم، فإن تناول شوربة العدس يعمل على توفيره لهم، حيث ذكرت إحدى الدراسات بأن الكوب الواحد من العدس يحتوي على 37% من الحصة اليومية للحديد.

 مصدر مهم للبروتين النباتي

يعتبر العدس من أهم البقوليات الغنية بعنصر البروتين بالنسبة للأشخاص النباتيين، حيث يحتوي الكوب الواحد من شوربة العدس على 36% من الحصة اليومية للبروتين، الجدير بالذكر أن البروتينات تدخل فى كثير من الوظائف الحيوية بالجسم والتى لا غنى عنها، وأهمها عملية تكوين العظام، فوائد للشعر والبشرة أيضاً.

 تحتوي على سعرات حرارية قليلة

على الرغم من الفائدة الغذائية الكبيرة لشوربة العدس بما تحتويه من بروتينات وألياف، إلا أن شوربة العدس تعتبر من الخيارات المفضلة لأصحاب النظام الغذائي المنتظم، حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية بنسبة قليلة عن باقي العناصر الغذائية، وتقدر السعرات الحرارية في الكوب الواحد من شوربة العدس ب 230 سعر حراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …