تفاصيل حفل عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية في يناير الحالي

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت في وسط الإجراءات الإحترازية حفاظاً على الجمهور من فيروس كورونا المستجد إلى إحياء حفلاً موسيقياً على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية في الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري.

وسيقوم الموسيقار عمر خييرت في خلال الحفل بتقديم باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني الكبير ومنها صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش وغيرها من الأغاني الخاصة به المميزة.

وجدير بالذكر أن الموسيقار عمر خيرت قد أحيا مؤخراً حفلاً غنائياً كبيراً ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين على خشبة المسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية ، ورفع شعار كامل العدد، وقدم من خلاله باقة متنوعة من مؤلفاته والذي أحبها جمهوره.

وجدير بالذكر أنه بدأت علاقة عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959 م، درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الأيطالي “كارو” إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية، و انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

و انضم عمر خيرت في بداياته لفرقة (ليى بُتي شا – Les petits chats) والتي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف.

وعمل عمر خيرت في الفرق كعازف درامز والتي كان لها أثر واضح في مؤلفاته مثل: ” الخادمة ” و” رابسودية عربية ” وغيرها. و أطل عمر خيرت على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة عام 1983.

‫شاهد أيضًا‬

البورصة المصرية تتجاوز ٢ مليار جنيه مع بداية تعاملات أول الأسبوع

بدأت البورصة المصرية أولي تعاملاتها الصباحية اليوم الأحد علي ارتفاع جماعي لمعظم مؤشراتها. …