من المطبخ المصري.. طريقة عمل شوربة القرع بالجزر

تمر البلاد بموجه من الطقس البارد الذي يجعل الكثير من الأمهات تلجأن إلى المطبخ لتدفئة أطفالها، ولذا فتعتبر الأمهات طبق الشوربة مكوناً رئيسياً على السفرة في فصل الشتاء لتدفئة الأطفال من بروة الجو، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه اليوم طريقة عمل شوربة القرع بالجزر من المطبخ المصري.

مقادير عمل شوربة القرع بالجزر :

1 كجم من القرع (مقشر وخالي من البذر ومقطع إلى قطع، كل قطعة 1 سم).

800 جم من البصل مقطعة.

¼ كوب زيت زيتون.

2 حبة بصل بني (تقطع إلى نصفين ثم إلى شرائح رقيقة).

2 فص ثوم مهروس.

1 ملعقة صغير حبوب الخردل.

2 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة.

2 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

2 ملعقة صغير من الكركم المطحون.

½ ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.

¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار.

4 كوب مرق الدجاج.

2 كوب ماء.

للتقديم :

زبادي طبيعي.

خبز.

طريقة عمل شوربة القرع بالجزر :

كل ما عليكي هو أن تقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 وضعي القرع والجزر في مقلاة وقومي بتغطيتها بورق الخبز الغير لاصق، وقومي بعد ذلك بوضع قطرات من ملعقتين من الزيت على الغطاء وقومي بعد ذلك بالشواء لمدة لا تقل عن 30 أو 35 دقيقة إلى أن يتحول للون الذهبي.

وقومي بإضافة البصل في إناء به زيت ساخن في إناء كبير على نار متوسطة والملح وقومي بتقليل الحرارة إطبخيه على نار هادئة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

قومي بعد ذلك بإضافة الثوم وحبوب الخردل والكزبرة والكمون والكركم والهيل والفلفل الحار وإطبخي الخليط على النار لمدة دقيقتين إلى أن تظهر رائحة التوابل.

قومي بعد ذلك بإضافة القرع والجزر والمرقة والماء وقومي برفع درجة الحرارة إلى متوسطة وتغطية الخليط وإتركيه إلى أن يغلي وقومي بعد ذلك بخفض الحرارة وإتركي المزيج لكدة 15 دقيقة وقومي بالكشف عنه واتركيه جانباً لمدة 15 دقيقة إلأى أن يبرد.

قومي بعد ذلك بوضع نصف الكمية في الخلاط وإضربيه وقومي بضرب الكمية المتبقية بعد ذلك وقومي بوضعه على النار الهادئة لمدة لا تقل عن الأربع دقائق إلى أن يسخن وقومي بتديم الشوربة ساخنة مع الخبز والزبادي بالهناء والشفاء.

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصري للتأمين: التأمين يلعب دورا هاما في تخفيف المخاطر وتشجيع الاستثمار في مجال زيادة الكفاءة الزراعية

أدى انتشار كوفيد-19 على مدار  العامين الماضيين وما أحدثه من اضطراب لكل من صغار وكبار …